الأخبار

إثر ارتفاع الإصابات بكورونا.. الحكومة تصدر قرارات جديدة

ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، اجتماعا مع أعضاء اللجنة الوطنية لمتابعة ورصد فيروس كورونا. بمقر رئاسة الجمهورية. وحضر الاجتماع وفقا لبيان رئاسة الجمهورية كلا من الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد والوزير المنتدب المكلف بالصناعات الصيدلانية لطفي جمال بن باحمد والوزير المستشار الناطق الرسمي للرئاسة بلعيد محند أوسعيد.
أوراس في awras on Google News

قررت الحكومة تعديل مواقيت الحجر الجزئي المنزلي بداية من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الخامسة صباحا، على مستوى 29 ولاية، لمدة 15 يوما ابتداءً من الـ10 نوفمبر.

ويتعلق الأمر بكل من باتنة وبجاية وبسكرة والبليدة وتبسة وتلمسان وتيارت وتيزي وزو والجزائر العاصمة وجيجل وسطيف وعنابة وقسنطينة والمدية والمسيلة وورقلة ووهران وبرج بوعريريج وبومرداس وأدرار وقالمة وإليزي وتندوف وتيسمسيلت والوادي وخنشلة وتيبازة وعين تيموشنت.

كما قررت الحكومة إعادة تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص خلال أيام العطل الأسبوعية، وغلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة على مستوى التراب الوطني لمدة خمسة عشرة يومًا ابتداءً من الغد الإثنين.

وسيتم تنفيذ رقابة صارمة من قبل المصالح الـمختصة على مستوى الأسواق الأسبوعية من أجل التحقق من مدى تطبيق التدابير الوقائية والارتداء الإجباري للقناع والتباعد الجسد، أو غلقها الفوري من قبل الولاة في حال مخالفة إجراءات الوقاية المتخذة، حسب البيان ذاته.

وأكدت الوزارة الأولى استمرار منع النقل الجماعي للأشخاص ما بين الولايات، مهددة بمعاقبة المخالفين للإجراء.

وقررت الحكومة تمديد حظر أي نوع من تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، لاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الـمناسبات مثل التجمعات على مستوى الـمقابر بعد ثبوت مساهمتها في انتشار الوباء.

وجاءت هذه القرارات إثر تسجيل الجزائر ارتفاعا متسارعا في عدد إصابات كورونا تجاوز عتبة الستمئة، وامتلاء أسرة عدد من مستشفيات البلاد.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
وفيات
2,329
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:26/11/2020 - 13:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

أم الخير حميدي

أم الخير حميدي

تعليق واحد

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قناة احترمها واقدرها على المجهود اللذي تقوم به اقترح وهذا رأى الخاص ان يكون هناك تعليق صوتى على الفيديو وشكر واستسميحكم عذر على رأى الخاص

اترك تعليقا