الرئيسية » الأخبار » إثر خرق إحداها للأطر التنظيمية.. ديوان الحج والعمرة يُوجه رسالة للمواطنين

إثر خرق إحداها للأطر التنظيمية.. ديوان الحج والعمرة يُوجه رسالة للمواطنين

دعا ديوان الحج والعمرة الوكالات السياحة المتحصلة على تراخيص تنظيم عمرة موسم 1442 عدم التسويق لبرامج العمرة في الظروف الراهنة.

وشدد الديوان في رسالة وجهها إلى كافة المواطنين المتشوقين لآداء مناسك العمرة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الإعلانات والبرامج الوهمية إلى حين الإعلان الرسمي عن عودة النشاط.

وجاءت هذه الخطوة بعدما رصدت مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة قيام إحدى وكالات السياحة والأسفار بالترويج لبرامج العمرة خارج الأطر التنظيمية.

وتم هذا من خلال إبرام عقود سفر صورية مع مواطنين غير مضمونة التجسيد في ظل تعليق رحلات العمرة.

وقد تم اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في حقها وإدراجها ضمن القائمة السوداء.

ولم يعلن الديوان الوطني للحج والعمرة بعد عن تاريخ رسمي لاستئناف نشاط العمرة، حيث أوضح مدير ديوان الحج والعمرة قبل أسبوع أن مؤسسته تنتظر الضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية، والتي بيدها وحدها قرار الاستئناف من عدمه، تبعا للتطورات الصحية المتعلقة بتفشي فيروس كورونا

وقال مدير ديوان الحج والعمرة عبد الرزاق سبقاق إن أسعار أداء العمرة سترتفع بحوالي 40 بالمائة، مرجعا ذلك إلى الشروط المفروضة على أداء هذا النشاط الديني بسبب تفشي جائحة كورونا.

استئناف العمرة

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد أعلن نهاية شهر أكتوبر الماضي استعداده لاستئناف رحلات العمرة نحو المملكة السعودية تدريجيا.

وجاء هذا القرار أياما بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية إعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفق مراحل.

تعليق العمرة

يذكر أن السلطات السعودية علقت نهاية شهر فيفري العام الماضي أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف أو السياحة بشكل مؤقت جراء تفشي فيروس كورونا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.