الرئيسية » الأخبار » إجبارية تلقيح الطلبة.. ديوان الخدمات الجامعية يوضح

إجبارية تلقيح الطلبة.. ديوان الخدمات الجامعية يوضح

إجبارية تلقيح الطلبة.. ديوان الخدمات الجامعية يوضح

كذب الديوان الوطني للخدمات الجامعية ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن إجبارية إظهار بطاقة التلقيح ضد فيروس كورونا من طرف الطالب.

وجاء في بيان صادر عن الديوان أن “الإدارة تكذب الخبر الذي نشر يوم السبت 11سبتمبر 2021 عبر جريدة “Le soir d’Algérie” والذي يؤكد على إجبارية إظهار بطاقة التلقيح ضد فيروس كورونا من طرف الطالب.”

وكانت الجريدة المذكورة نشرت خبرا نقلا عن مصدر نقابي أن إدارة الديوان الوطني للخدمات الجامعية ترى الحل الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا على مستوى الإقامات الجامعية هو اجبارية إظهار بطاقة التلقيح ضد فيروس كورونا من طرف الطالب قبل استفادته من خدمة الإيواء على مستوى الإقامة الجامعية.

وأكدت مصالح الديوان “أنها راسلت في عديد المرات مديريات الخدمات الجامعية لاتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس حسب البروتوكول الصحي المعمول به.”

وأوضحت أن “عملية التلقيح تبقى اختيارية من طرف الطالب وليست إجبارية كما تم التطرق إليها.”

ولفتت إلى “فتح مراكز تلقيح على مستوى كل مديريات الخدمات الجامعية لتسهيل عملية التلقيح سواء للطلبة أو مستخدمي الإدارة، من أجل حماية أفراد الأسرة الجامعية”.

ويوم الاثنين الماضي، أعطى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، توجيهات لمديري المؤسسات الجامعية والبحثية والخدماتية من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال لقاء مع الشركاء الاجتماعين من نقابات مهنية وتنظيمات طلابية، أوضح فيه بن زيان أن هذه التوجيهات تتعلق بضرورة “ضبط برامج التلقيح لفائدة أعضاء الأسرة الجامعية، قبل انطلاق الدروس يوم 3 أكتوبر المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.