الرئيسية » الأخبار » إجراءات جديدة بمطار الجزائر لضمان سلامة المسافرين

إجراءات جديدة بمطار الجزائر لضمان سلامة المسافرين

رفض طلبات الخطوط الجوية البريطانية والقطرية المتعلقة بتنظيم رحلات من وإلى الجزائر

أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة تسيير مطارات الجزائر الطاهر علاش، أنه تم تخصيص قاعات بمطار الجزائر لإجراء تحاليل كورونا لـ70 مسافرا خلال 15 دقيقة، مع تقديم تسهيلات لتسديد تكاليف التحاليل سواءً بالعملة الوطنية أو بالعملة الصعبة أو حتى عن طريق الدفع الإلكتروني.

وقال علاش، خلال زيارة تفقدية لوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، لمطار هواري بومدين، إن المؤسسة سخرت كاميرات حرارية عند نقطة الوصول وأطباء للمراقبة الصحية عند نقطة وصول المسافرين.

وبخصوص إجراءات مغادرة المسافرين للمطار والتحاقهم بعائلاتهم، أوضح المتحدث ذاته خلال تصريحات إعلامية، أن المسافرين ممنوعين من مغادرة نقطة الوصول قبل تقديم نتاج التحاليل السلبية لمصالح الشرطة، فيما يتم الإبقاء على المسافرين المصابين بفيروس كورونا في الرواق المخصص لهم لتجنب نقل العدوى.

وأكد المتحدث ذاته، أن المؤسسة سخرت جميع الإمكانيات المادية والبشرية  اللازمة لضمان سلامة وأمن المسافرين، خاصة بعد تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بإلغاء الحجر الصحي الذي كان مفروضا على المسافرين القادمين إلى الجزائر لمدة خمسة أيام.

يذكر أن الجزائر باشرت برمجة رحلات جوية من وإلى الجزائر في الفاتح من جوان الماضي، بعد غلق دام قرابة سنة كاملة.

ورافقت عملية فتح الحدود منذ بدايتها، إجراات صارمة على غرار  رصد مختلف الأجهزة الأمنية لتنظيم سير عملية استقبال الوافدين والحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية المتمثلة في إجبارية ارتداء الكمامة وقياس الحرارة، بالإضافة إلى وضع طبيب بكل محور من محاور المرور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.