الرئيسية » الأخبار » إجراءات ردعية تنبثق عن اجتماع الحكومة

إجراءات ردعية تنبثق عن اجتماع الحكومة

جراد يعطي إشارة انطلاق السنة الجامعية الجديدة

صادقت حكومة عبد العزيز جراد على مخطط عملها، اليوم الأربعاء، كما درست الوثيقة المستكملة للمخطط في قراءة أخيرة ليعرض للدراسة على رئيس الجمهورية غدا خلال انعقاد مجلس الوزراء، قبل أن تُعرض على المجلس الشعبي الوطني للمصادقة عليها.

ودعا الوزير الأول عبد العزيز جراد جميع الدوائر الوزارية إلى العمل على ضبط السياسات والبرامج التي سيتم اعتمادها وتقديمها في شكل مفصّل في خارطة طريق خاصة بكل قطاع بعد مصادقة غرفتي البرلمان على مخطط العمل.

وشدد جراد على التكفل بالاحتياجات والتطلعات المستعجلة للسكان لاسيما الذين يعيشون في المناطق النائية أو المعزولة من التراب الوطني من أجل إضفاء مزيد من الفعالية على عمل الحكومة.

وستسهر الحكومة على المبادرة بأعمال مستعجلة من أجل مواجهة أي اختلالات في سير المرافق العمومية، على غرار التضامن الجواري والاستعجالات الطبية ومصالح التوليد.

الصحافة الالكترونية

 كما تناول اجتماع الحكومة ملف الصحف الالكترونية، إذ شدد الوزير على ضرورة تجسيد قرار تسوية الوضعية القانونية للجرائد الالكترونية الموطنة في أقرب الآجال.

ودعا وزير الاتصال عمّار بلحيمر إلى الشروع في التشاور مع الأطراف المؤهلة في الإجراءات والكيفيات العملية والتنظيمية التي من شأنها أن تسمح لهذه الفئة بالاندماج في المشهد الإعلامي الوطني كما هو مكرّس في قانون وأخلاقيات المهنة.

تدابير ردعية

أمر الوزير الأول، الوزراء المعنيين بمباشرة الأشغال المتعلقة بالطرقات دون تأخير للحد من الانعكاسات السلبية والأضرار التي تلحق بالأرواح البشرية وكذا الجرحى والعائلات.

كما اتخذت الحكومة في اجتماعها اليوم، إجراءات ردعية تهدف للحد من مجازر الطرقات، على غرار إجبار الناقلين العاملين في خطوط المسافات الطويلة بالالتزام بمبدأ السائق الثاني واحترام المدة الزمنية الإجبارية للسياقة والراحة و القيام بعمليات تفتيش على مستوى كامل التراب الوطني، تشمل المحطات البرية والفضاءات المخصّصة لنقل المسافرين قصد التحقق من حالة وسائل النقل الجماعي وكذا احترام التنظيم المعمول به من قبل أصحابها وسائقيها.

فضلا عن وضع بطاقية لكل ولاية تشمل جميع سائقي وسائل نقل الأشخاص والبضائع؛ قصد ضمان متابعة خاصة للمتسببين في حوادث المرور.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.