الرئيسية » الأخبار » إجراءات وقائية جديدة بولاية تيزي وزو للحد من انتشار فيروس كورونا

إجراءات وقائية جديدة بولاية تيزي وزو للحد من انتشار فيروس كورونا

إجراءات وقائية جديدة بـولاية تيزي وزو للحد من انتشار فيروس كورونا

أعلنت مصالح ولاية تيزي وزو، تعليق كافة النشاطات التجارية، من الثانية زوالا إلى غاية السادسة من صباح اليوم الموالي، ببعض المناطق الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا.

ويتعلق الأمر، وفقا للبيان الذي نشرته مصالح الولاية، اليوم السبت، ببلديات: عزازقة وفريحة وبوغني ومشطراس واسي يوسف وبونوح، لمدة 10 أيام.

كما أعلنت مديرية التنظيم والشؤون العامة بالولاية ذاتها، تعليق نشاط النقل ما بين البلديات عبر إقليم الولاية، من الساعة الخامسة مساءً إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الموالي.

وبخصوص النقل يتضمن القرار الجديد الصادر عن الجهة ذاتها، تعليق نشاطات النقل الحضري للمسافرين على مستوى البلديات المذكورة من الساعة الخامسة مساءً إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الموالي.

وكلفت مصالح ولاية تيزي وزو، الأمين العام للولاية ومدير التنظيم والشؤون العامة، إلى جانب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، ورئيس أمن الولاية ومديري الصحة والتجارة والنقل والحماية المدنية، ورؤساء المجالس الشعبية للمدن المعنية، بتنفيذ هذا القرار.

وصدر هذا القرار، بعد استفحال وباء كورونا بإقليم الولاية، مما استدعى تطبيق إجراءات أكثر صرامة في التعامل مع الوضعية الوبائية.

يذكر أن المجلس الشعبي الولائي لولاية تيزي وزو، خصص جزءًا من ميزانية الولاية لشراء 200 مكثف أوكسجين وتوزيعها على المستشفيات.

وجاء هذا الإجراء لتخفيف الضغط على مستشفيات ولاية تيزي وزو التي عاشت أزمة كبيرة، وتدفقا للمصابين بفيروس كورونا.

وخصصت إدارة مستشفى تيزي وزو الجامعي، خيمة خاصة لاستقبال مرضى كورونا، عقب الارتفاع المحسوس لعدد الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.