الرئيسية » الأخبار » إخماد كل حرائق الغابات بكافة ربوع الوطن

إخماد كل حرائق الغابات بكافة ربوع الوطن

وزير الفلاحة يكشف حصيلة الخسائر التي تسببت فيها حرائق الغابات

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أي حريق على مستوى الغابات في كافة ولايات الوطن.

وتمكن عناصر الحماية المدنية، وفقا للبيان الصادر عن الجهة ذاتها من إخماد 07 حرائق غابات على مستوى ولايات عين الدفلى وسطيف وجيجل وخنشلة والبليدة وبجاية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي سياق متصل، تمكنت الحماية المدنية من إخماد 04 حرائق حضرية وصناعية في ولايات الجزائر العاصمة وعنابة والأغواط وورقلة، خلال الفترة ذاتها.

وتمكنت المصالح ذاتها، من إخماد 27 حريقا بالغابات والأدغال والأحراش على مستوى 12 ولاية، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 17 أوت 2021.

وأكدت الحماية المدنية، يوم أمس الثلاثاء، مواصلة تجنيد فرق عبر الأرتال المتنقلة والمجموعة الجوية للحماية المدنية في الميدان لمواصلة عمليات إخماد الحرائق عبر كل التراب الوطني.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد توجه يوم أمس، برسالة شكر وعرفان وتقدير لكافة منتسبي سلك الحماية المدنية نظير جهودهم في إخماد الحرائق التي تشهدها عديد ولايات الوطن.

وأشاد الرئيس بمجهودات منتسبي سلك الحماية المدنية، قائلا “لقد ضربتم من خلال تجندكم، أروع الأمثلة في التضحية وأداء مهامكم الإنسانية النبيلة”.

وطمأن تبون رجال الحماية المدنية، مؤكدا أن الدولة لن تدخر أي جهد في سبيل ترقية ظروف عملهم وتوفير كل الوسائل والإمكانيات التي من شأنها تمكينهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه.

وتبذل مصالح الحماية المدنية، مجهودات جبارة لإخماد الحرائق التي شهدتها عديد ولايات الوطن في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.