الرئيسية » الأخبار » إدانة 28 شخصا بالحبس النافذ بسبب الغش في امتحانات البكالوريا

إدانة 28 شخصا بالحبس النافذ بسبب الغش في امتحانات البكالوريا

وزارة العدل: عملية التلقيح متواصلة على مستوى مؤسسات القطاع

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، إيداع 26 شخصا الحبس ووضع 7 آخرين تحت الرقابة القضائية في إطار محاربة الغش في امتحانات شهادة البكالوريا.

وقالت وزارة العدل في بيان لها إن “مجهودات السلطات العامة لمحاربة الغش في امتحانات شهادة البكالوريا أسفرت هذا اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021 عن متابعة 62 شخصا أودع منهم 26 الحبس كما وضع سبعة (07) تحت الرقابة القضائية”.

وأضافت: “وقد صدرت ضد 28 منهم أحكام قضائية قضت بالحبس لمدة تتراوح بين 06 أشهر وثلاثة (03) سنوات حبسا نافذا مع غرامة وصلت إلى 500 ألف دينار”.

وأوضحت أن معاينة أعمال الغش المذكورة جرت في اختصاص مجالس قضاء الأغواط، والمسيلة، وقالمة، والجلفة، وسطيف، وميلة، وتبسة، وغرداية، وتيبازة، وتسمسيلت، والبليدة، والبويرة، والشلف، ومعسكر ومستغانم.

وتتمثل الوقائع موضوع المتابعة في جنحة نشر مواضيع وأجوبة امتحانات شهادة البكالوريا باستعمال وسائل الاتصال عن بعد، حسب المصدر نفسه.

وكانت وزارة العدل أعلنت أمس الثلاثاء متابعة 22 شخصا لأفعال تتعلق بالغش في امتحانات شهادة البكالوريا، مع الأمر بإيداع 18 منهم الحبس.

وأصدرت المحكمة ضد ثلاثة منهم أحكاما قضائية، بالحبس لمدة سنة نافذة مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار.

وأوضحت الوزارة أن معاينة أعمال الغش المذكورة جرت باختصاص مجالس قضاء تبسة وغرداية وسطيف وتسمسيلت والشلف وبشار والجلفة.

يذكر أن السلطات الجزائرية قررت تعطيل جميع مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر طيلة مدة اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا، كإجراء احترازي لمحاربة ظاهرة الغش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.