إذابة الجليد بين الجزائر والإمارات
span>إذابة الجليد بين الجزائر والإمارات وائل بن أحمد

إذابة الجليد بين الجزائر والإمارات

استقبل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وبحث معه المستجدات الإقليمية والدولية.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، فقد استقبل عبد الله بن زايد في قصر الإمارات بأبوظبي، وزير الخارجية رمطان لعمامرة، اليوم الأحد، حيث بحثا العلاقات والتعاون المشترك بين الإمارات والجزائر وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وحسب الوكالة، ناقش الطرفان الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الجهود العالمية المبذولة لاحتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا، والمضي قدما في مسار التعافي من آثارها على مختلف الأصعدة.

واستعرض الوزيران أيضا مشاركة الجزائر في إكسبو 2020 دبي الذي تنظمه دولة الإمارات وأهمية هذا الحدث العالمي البارز في تعزيز التعاون المشترك بين الدول المشاركة.

وأكد عبد الله بن زايد على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيزها وتطوير أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ويأتي اللقاء، حسب وكالة أنباء الإمارات، بعد يوم من تلقي رئيس الدولة الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون، تتناول تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

للإشارة توترت العلاقة مؤخرا بين الجزائر والإمارات على خلفية تطبيع هذه الأخيرة مع إسرائيل وانتقاد الجزائر لهذه الخطوة.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الأحد, يناير 2022 21:28

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،وماذا تنتظرون من هذا البلد و حكامه