الرئيسية » الأخبار » إسبانيا تمنع دخول طائرة جزائرية إلى أراضيها بحجة عدم حصولها على إذن

إسبانيا تمنع دخول طائرة جزائرية إلى أراضيها بحجة عدم حصولها على إذن

بلد أوروبي يفرض قيودا جديدة على المسافرين الجزائريين

قالت الإذاعة الجزائرية إن السلطات الإسبانية رفضت السماح لطائرة جزائرية بالهبوط في مطار لوغورونو شمال إسبانيا.

ونقلت الإذاعة عن سلطة الطيران المدني “إناير” بأن الطائرة كانت متجهة من الجزائر إلى مدينة لوغورونو بشمال إسبانيا وعادت أدراجها بعد أن أبلغها المراقبون الجويون أنه ليس لديها إذن بدخول المجال الجوي، بناء على تعليمات من الجيش الإسباني.

وحسب المصدر ذاته، فإن الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي متواجد بأحد مستشفيات مدينة لوغورونو.

يذكر أن القضاء الإسباني كان قد رفض اليوم الثلاثاء الحجز المؤقت لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، فيما قال محاميه إن غالي، الذي يتلقى العلاج في مستشفى بإسبانيا، سيطلب من المحكمة العليا إسقاط دعوى جرائم الحرب المرفوعة ضده.
المحامي مانويل أولي قال بعد جلسة الثلاثاء إن “الحقائق التي استندت إليها الاتهامات الموجهة إليه عارية تماماً عن الصحة”، وذكر أن غالي، الذي مثل أمام المحكمة عن بُعد، قال إن المزاعم ذات “دوافع سياسية”، كما نفى ارتكاب أي مخالفة.

وقالت الرئاسة الصحراوية في بيان لها اليوم، إن غالي قرر التعاون الكامل مع القضاء الإسباني مهما كانت الخلفيات والحقائق، ليجسد إرادة الشعب الصحراوي وقيادته في إعلاء الحق والتمسك بمبادئ العدل.
وجاء في بيان الرئاسة الصحراوية: “إن هذا القرار نابع من القناعة الراسخة للجبهة الشعبية وحكومة الجمهورية الصحراوية بحتمية انتصار الشعب الصحراوي على دعاية الاحتلال التي تريد تقديم الجلاد والمجرم المغربي كأنه هو الضحية”.

عدد التعليقات: 1

  1. يجب مطالبة ملك المروك امام المحاكم الدولية لارتكابه جرائم حرب استبدادية على مواطني الصحراء الغربية عوض مقاضاة ابراهيم غالي رئيس جمهورية الصحراء الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.