span>تقرير أممي.. “إسرائيل” في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال أمال زعيون

تقرير أممي.. “إسرائيل” في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

أدرجت الأمم المتحدة قوات الجيش والأمن للاحتلال الإسرائيلي ضمن “القائمة السوداء” لمنتهكي حقوق الطفل في العالم.

واعتبر تقرير أممي جيش الاحتلال من الأطراف التي ارتكبت “انتهاكات جسيمة” ضد الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة خلال العالم 2023.

وذكر التقرير الذي لم يصدر رسميا بعد، أن “الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة ارتفعت بنسبة 155 بالمئة خلال العام 2023″، حسب وكالة الأناضول.

ووفقا لنفس التقرير، تم تسجيل 7837 انتهاكا ضد 4247 طفلا فلسطينيا في غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.

كما أشار المصدر ذاته أن تلك الانتهاكات “ارتكبها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون الإسرائيليون غير الشرعيين”، وهم مسؤولين عن 5 آلاف 698 من تلك الانتهاكات.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 906 طفلا فلسطينيا، وعرقلت وصول الأطفال إلى المساعدات الإنسانية في غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.

من جهة أخرى، شملت القائمة السوداء كذلك “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكر التقرير أن هناك 23 ألف “انتهاك جسيم” لا تزال في حاجة إلى تأكيدات بسبب الأوضاع في غزة منذ السابع أكتوبر من عام 2023.

وتضمن التقرير مختلف الانتهاكات ضد الأطفال حول العالم خلال العام 2023، حيث كان أغلبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار والصومال ونيجيريا والسودان.

شاركنا رأيك