الرئيسية » رياضة » إسلام سليماني يكسب دقائق إضافية في الدوري الفرنسي لكرة القدم

إسلام سليماني يكسب دقائق إضافية في الدوري الفرنسي لكرة القدم

رفع المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني رصيد مشاركاته مع ناديه ليون، إلى ثلاث مواجهات في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بدخوله بديلا في مباراة الفريق الضيف بوردو، سهر أمس الجمعة.

ودخل إسلام سليماني بديلا مطلع الدقيقة الـ72، في اللقاء الملعوب لحساب الجولة الـ22، من البطولة الفرنسية لكرة القدم، رافعا رصيده إلى 39 دقيقة لعب، منذ التحاقه بنادي “لوال”.

وساهم”محارب الصحراء” في افتكاك فوز صعب ومثير على نادي بوردو، بنتيجة هدفين مقابل هدف، جاء في الأنفاس الأخيرة من الوقت البديل عن الضائع من زمن المباراة.

ومنح المدافع الفرنسي ليو دوبوا، نقاط المباراة الثلاث، لسليماني ـوزملائه، عندما أضاف الهدف الثاني لكتيبة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، في الدقيقة الـ92، واضعا فريقه ليون في صدارة الترتيب العام مؤقتا، برصيد 46 نقطة.

وتبقى صدارة سليماني ورفاقه لجدول ترتيب فرق البطولة الفرنسية لكرة القدم مُهددة، في انتظار ما سيفعله ملاحقه المباشر باريس سان جيرمان، يوم غد الأحد أمام مُضيفه لوريان لحساب الجولة ذاتها.

وتُعد انطلاقة مهاجم المنتخب الوطني الجزائري، أحسن حالا من مواطنه جمال الدين بن العمري، الغائب عن غالبية مباريات ناديه ليون، بسبب الخيارات الفنية للمدرب الفرنسي رودي غارسيا.

ويتخلّف سليماني عن زميله في كتيبة “الخضر” بن العمري، بـ10 دقائق في رصيد الدقائق التي لعبها كل واحد منهما، مند التحاقهما بفريق “لوال”، إذ وصل بن العمري إلى 49 دقيقة فقط، من مشاركته في ثلاث مواجهات بديلا هو أيضا.

ويسعى الوافد الجديد على البطولة الفرنسية، إلى مواصله اللعب في كل مباراة ولو بديلا في البداية، لكن عليه استغلال فرص دخوله كما يجب، ومحاولة تسجيل هدفه الأول مع ناديه ليون، لتثبيت أقدامه في مخططات مدربه رودي غارسيا، الذي قد يستغني عنه إن خيب سليماني أماله، حسب ما يراه مختصون في شؤون الكرة الفرنسية.

وسيتنقل إسلام سليماني ورفاقه يوم الـ03 من الشهر المقبل، إلى ملعب غاستون جيرارد، لمواجهة المضيف ديجون، ضمن مجريات الأسبوع الـ23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.