الرئيسية » رياضة » إشادة واسعة بالمنتخب الجزائري بسبب الكوفية والعربية

إشادة واسعة بالمنتخب الجزائري بسبب الكوفية والعربية

إشادة واسعة بالمنتخب الجزائري بسبب الكوفية والعربية

حظي المنتخب الجزائري لكرة القدم بإشادة واسعة بعد ارتداء لاعبيه الكوفية الفلسطينية وكتابة أسمائهم باللغة العربية على القمصان، في المباراة الودية أمام موريتانيا.

وتضامن لاعبو المنتخب الجزائري مع فلسطين بارتداء الأوشحة (كوفية) بألوان العلمين الجزائري والفلسطيني على أكتافهم قبل صفارة بداية المباراة.

وأشاد كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر والوطن العربي بمحاربي الصحراء، بعد خوضهم المباراة بقمصان تحمل أسماء باللغة العربية.

ويعد المنتخب الجزائري حامل لقب كأس أمم إفريقيا 2019 أول منتخب في العالم يرتدي لاعبوه قمصانا باللغة العربية.

وعلّق الصحفي الجزائري بقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، قائلا: “منتخبنا الوطني الجزائري يلعب بأقمصة جميلة مكتوب عليها أسماء اللاعبين باللغة الوطنية الرسمية للدولة العربية مبادرة جميلة تستحق التقدير”.

وكتب عباس برهان الدين: “المنتخب الوطني لأول مرة بقمصان باللغة العربية (الأصالة) ومتوشحا الراية الفلسطينية (التاريخ)، فهذان المستجدان يلفتان النظر خلال مباراة الجزائر موريتانيا”.

وغرد قاديرو المرزوقي في حسابه بموقع تويتر: ” دخول تشكيلة المنتخب الوطني الجزائري بالكوفية الفلسطينية واللغة العربية على الأقمصة رسالة تحت شعار الجزائر عربية مسلمة إلى أعداء الوطن عملاء بني صهيون في الداخل والخارج”.


يذكر أن المنتخب الجزائري تجاوز ضيفه الموريتاني بأربعة أهداف لهدف وحيد في مباراة الودية الأولى التي احتضنها أمس الخميس ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وسيواجه المحاربون منتخب مالي في لقاء ودي ثان الأحد المقبل بالملعب ذاته، ثم يحلون في ضيافة منتخب تونس يوم 11 جوان الحالي وديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.