الرئيسية » الأخبار » إشارات جديدة من بايدن للتراجع عن قرار ترامب حول الصحراء الغربية

إشارات جديدة من بايدن للتراجع عن قرار ترامب حول الصحراء الغربية

تعهّد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالعمل مع الأفارقة بشأن أولوياته الرئيسية لمكافحة الفيروس وتغير المناخ، وكذلك لتعزيز الدبلوماسية لإنهاء النزاعات بالقارة الإفريقية، مؤكدا على تعزيز الشراكة مع الاتحاد الإفريقي.

ووجه الرئيس الأمريكيرسالة بالفيديو إلى قمة الاتحاد الإفريقي، التي تنعقد افتراضيا بأديس أبابا، حيث أكد التزامه بتعزيز الشراكة مع الاتحاد الافريقي لمواجهة تحديات الساعة.

وقال بايدن في فيديو على حسابه عبر موقع تويتر “أقدم لكم أفضل الأمنيات من الشعب الأمريكي بمناسبة قمة الاتحاد الإفريقي 34″، مضيفا “السنة التي مضت بيّنت لنا مدى ترابط العالم ومصيرنا لا ينفصل، ولهذا تلتزم إدارتي بتجديد شراكتنا في العالم والدخول في حوار مع المؤسسات الدولية من بينها الاتحاد الإفريقي”.

وأضاف بايدن “علينا العمل سويا لتعزيز رؤيتنا المشتركة لمستقبل أفضل، مستقبل للتجارة والاستثمار، يعزز مستقبل كل الدول، مستقبل يرسي السلم والسلام والأمن لجميع المواطنين”.

وأكد الرئيس الأمريكي على أنه يريد العمل مع إفريقيا على مستقبل ملتزم بالاستثمار في مؤسسات الديموقراطية وتعزيز حقوق الإنسان لجميع الناس.

وأشار بايدن إلى أنه للوصول إلى هذه الأهداف لا بد من رفع التحديات التي تواجه العالم وذلك من خلال الاستثمار أكثر في الصحة العالمية والتغلب على فيروس كورونا والعمل على الوقاية والكشف والاستجابة للأزمات الصحية بالتعاون من الاتحاد الافريقي والمؤسسات الأخرى.

للإشارة رفض الاتحاد الإفريقي يوم الخميس، مشروعين للبنى التحتية في القارة قدمهما المغرب وحلفاؤه، بسبب انتهاكهما لسيادة الأراضي الصحراوية.

عدد التعليقات 1

  1. ينطبق عليكم قصة التلميذ الذي لا يتقن إلا وصف الحديقة كلما طرح الاستاذ سؤال يبدا في وصف الحديقة حتى وإن لم يكن له علاقة بالحديقة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.