الرئيسية » الأخبار » إطلاق جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة

إطلاق جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة

أطلقت جمعية فسيلة للإبداع الثقافي في برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة، والتي ستكون موجهة للكتّاب الجزائريّين؛ بغضّ النّظر عن أعمارهم وأماكن إقاماتهم.

وتشترط الجمعية أن تكون النصوص المشاركة مخطوطات غير منشورة في كتاب ولا بأس أن تكون الرحلات المشكّلة للمخطوط المرسل منشورة في منابر إعلامية متفرقة. على ألا يقلّ عدد كلمات المخطوط عن 10000 كلمة.

وأوضحت الجمعية أنه يمكن أن يضمّ المخطوط رحلة واحدة أو عدّة رحلات، ولا تُشترط الوجهات المكتوب عنها، ويُقصى كل مخطوط يُنشر قبل إعلان النتائج النهائية.

وحسب ما أشارت إليه جمعية فسيلة للإبداع الثقافي فإن المشاركات ترسل في صيغة وورد خط أريال حجم 14 إلى البريد الإلكتروني [email protected] قبل 31 جانفي 2021 مرفقة بنسخة عن إحدى بطاقات الهوّية وسيرة ذاتية وصورة عالية الجودة.

وتعلن الجمعية عن القائمة القصيرة المتكوّنة من خمسة أسماء في الفاتح من شهر ماي 2021 ويعلن عن الفائز بالجائزة الكبرى يوم 25 منه.

ويتحصل الفائز الأول على مبلغ مالي قدره 10 دنانير جزائرية مع نشر المخطوط الفائز في طبعة جزائرية عربية مشتركة والحصول على درع فسيلة للتميز الإبداعي، ناهيك عن رحلتين إلى دولتين لتوقيع الكتاب.

إطلاق المقهى الثقافي الأمازيغي بتكريم”جو”

وتتكوّن لجنة تحكيم المسابقة من الأكاديمي البروفيسور محمد بشير بويجرة والإعلامية نبيلة سنجاق والشاعر والمترجم محمد بوطغان والكاتب جان دوست من سوريا والكاتب والرّحّالة نور الدين بالطيب من تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.