الرئيسية » الأخبار » إطلاق قناة تلفزيونية دولية وفتح أولى مكاتبها بباريس

إطلاق قناة تلفزيونية دولية وفتح أولى مكاتبها بباريس

إطلاق قناة تلفزيونية دولية وفتح أولى مكاتبها بباريس

أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن الجزائر تنوي إطلاق قناة تلفزيونية دولية.

وكشف بلحيمر، في حوار خص به الموقعين الإلكترونيين “الحدث” و”الجزائر الجديدة” أن مؤسسة التلفزيون الجزائري ستقوم بفتح مكاتب لها عبر مختلف عواصم العالم.

وأضاف الوزير أن الانطلاقة ستكون من العاصمة الفرنسية باريس، “نظرا لاعتبارات تاريخية وبحكم التواجد المعتبر والنوعي للجالية الجزائرية هناك”.

وأوضح المتحدث أن المشروع يأتي في إطار “تعزيز تواجد الجزائر إفريقيا ومغاربيا، وكذا تحسين صورة البلاد وترقية وجودها الذي يليق بحجمها الجغرافي وماضيها العريق وسياستها الاستشرافية الطموحة القائمة على احترام علاقات الأخوة والصداقة دون التفريط في المصالح”.

من جهة أخرى أكد المسؤول ذاته الترخيص لـ45 موقعا إخباريا بصفة قانونية ضمن نطاق التوطين المحلي  dz.

وتوقع عمار بلحيمر أن يبلغ عدد المواقع المؤمنة في الجزائر 100 موقع خلال الأشهر القادمة.

وقال إن المقصود من التوطين “هو أن تكون كل الموارد اللازمة لإيواء موقع بالجزائر والذي يجب أن يسجل ضمن نطاق  dz.، وأن يحمل إجباريا ذات اللاحقة ما يعني أن الحصول على النطاق يكون في الجزائر عن طريق مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني”.

واعترف الناطق الرسمي للحكومة بوجود صعوبات في عملية التوطين، فمن الطبيعي، حسب بلحيمر، “أن تعترض التجربة الفتية للمواقع الإلكترونية المقننة، والتي لم تتعدى أربعة أشهر، بعض المشاكل لكن ثقوا أن المعنيين لن يدخروا جهدا كلا حسب اختصاصه، للتكفل بالانشغالات المطروحة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.