span>إطلاق مشروع للطاقات المتجددة بالشراكة مع مجمع ألماني هولندي أمال زعيون

إطلاق مشروع للطاقات المتجددة بالشراكة مع مجمع ألماني هولندي

أطلقت محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية مشروع توأمة مع مجمع ألماني-هولندي يندرج في إطار برنامج تسهيل دعم أولويات الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، حيث سيستفيد من تمويل في حدود 800.000 أورو.

ويهدف المشروع، الذي تم إطلاقه اليوم بالجزائر العاصمة، إلى تعزيز الإمكانيات المؤسساتية والمهنية للمحافظة خلال 18 شهرا، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للطاقة والوكالة الهولندية للمؤسسة، حسب بيان المحافظة. 

وسيسمح هذا التقارب المؤسساتي بخلق شراكة استراتيجية في مجالات الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية وحركة النقل المستدام للهيدروجين المتجدد مع الجزائر، من خلال تبادل الخبرات وإرساء الأسس التعاون.

ويساهم المشروع في التطوير الوطني والقطاعي للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية ودعم التحولات الهيكلية الضرورية، لتحقيق الانتقال نحو نموذج طاقة مستدامة متكيف مع الخصوصيات الوطنية.

وتساعد هذه التوأمة مع المجمع الألماني- الهولندي فى تعزيز القدرات التنظيمية والهيكلية لمحافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية في مجال التدخل والتفاعل  حسب معايير الممارسات الدولية.

وقد دعا سابقا وزير الطاقة الشركات المحلية العمومية والخاصة إلى المشاركة الفعلية في مشاريع الطاقات المتجددة، والسعى إلى تطوير هذا المجال بإشراك كل الفاعلين الاقتصاديين، داخل الوطن وخارجه.

شاركنا رأيك

  • فريفط زكريا

    الجمعة, يونيو 2023 01:00

    اخيرا شفنا شراكة مع دول أخرى غير فرنسا و الصين