span>إطلاق مشروع ملعب جديد بقسنطينة يتّسع لـ 50 ألف مقعد كمال بوزار

إطلاق مشروع ملعب جديد بقسنطينة يتّسع لـ 50 ألف مقعد

أعلن والي ولاية قسنطينة عبد الخالق صيودة إطلاق مشروع إنجاز ملعب جديد يتسع لـ 50 ألف مقعد بولاية قسنطينة بعد رفع التجميد عن المشروع.

وقال والي ولاية قسنطينة في تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية بأنه قد تم الشروع في الدراسة المتعلقة بمشروع إنجاز هذا المركب الرياضي الذي يعتبر “استراتيجيا” بالنسبة للرياضة على الصعيدين المحلي والوطني.

وأكد والي ولاية قسنطينة على هامش زيارة تفقدية لمشاريع تابعة لقطاع الشباب والرياضة بالولاية بأنه تم الإعلان عن الصفقة العمومية المتعلقة بمشروع إنجاز هذا المركب الرياضي.

وأوضح الوالي بأنه الذي خصصت للمشروع أرضية بمنطقة قطار العيش, سيصدر بعد استكمال الدراسة المتعلقة بالإنجاز.

ورفع التجميد عن مشروع ملعبين يتسعان على التوالي لـ  3.000  و 2.000 مقعد بالمقاطعة الإدارية علي منجلي و دار للشباب و مركب رياضي جواري و قاعة متعددة الرياضات.

واستفادت ولاية قسنطينة من قرارات عدة متعلقة برفع التجميد عن مشاريع تابعة لقطاع الشباب والرياضة.

وأجرى والي قسنطينة عبد الخالق صيودة زيارة عمل و تفقد لعدد من المشاريع و الهياكل التابعة لقطاع الشباب و الرياضة ومتابعة لسلسة الزيارات التفقدية الهادفة لتنشيط المشاريع الجارية.

وفي أول محطة عاين قاعة متعددة النشاطات بعد تحويلها إثر تهيئة سوق جواري مهمل و المسجلة على عاتق صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية 2023 بمبلغ 900 مليون سنتيم .

ووقف الوالي على تجهيز القاعة لتكون صالحة لممارسة الرياضات القتالية و غيرها من الرياضات لفائدة شباب البلدية ، و ذلك على عاتق ميزانية الولاية بمبلغ 400 مليون سنتيم .

وزار الوالي الملعب البلدي الذي استفاد من عملية تهيئة من ميزانية الولاية 2023 ليكون متنفسا مناسبا لممارسة رياضة كرة القدم

و قد شدد السيد الوالي على ضبط رزنامة لتقدم الأشغال و احترام آجال المشروع

 

شاركنا رأيك