span>إطلاق موقع إلكتروني يجمع أصدقاء الثورة الجزائرية إيمان مراح

إطلاق موقع إلكتروني يجمع أصدقاء الثورة الجزائرية

أطلقت الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية، موقعا إلكترونيا يهدف إلى إبقاء الذاكرة الجزائرية حية، من خلال تحديد مختلف الفاعلين عبر العالم الذين ساعدوا الجزائر خلال حرب التحرير الوطني وتسهيل التواصل بينهم.

ويهدف هذا الموقع أيضا، إلى تمكين الأشخاص المعنيين من التعبير عن أنفسهم والحديث عن مسيرتهم خلال حرب التحرير الوطني.

وسيكون للقراء أيضا نصيب من الفائدة من هذا الموقع، حيث أنّه سيقدّم فكرة عن الثورة الجزائرية وتأثيرها ومدى التضامن الذي أثارته في جميع أنحاء العالم.

وتسعى الجمعية الدولية، إلى إبقاء الذاكرة الجزائرية حية، من خلال منتديات ولقاءات وبورتريهات، وكذا تصريحات ومعلومات وشهادات جديدة.

ووفق ما كشف رئيس الجمعية، نور الدين جودي، فإنّ الموقع الإلكتروني مقسّم إلى أقسام عدّة منها قسم الأخبار المخصّص لجميع أنشطة الجمعية والذي سيركز أيضا على مسائل حرية الشعوب.

للإشارة، فإنّ هذا الموقع المتوفر بثلاث لغات وهي العربية الفصحى والإنجليزية والفرنسية، جاء للاعتراف بأولئك الذين وقفوا إلى جانب الثورة الجزائرية ولاستمرار علاقات الصداقة، حسب المتحدّث ذاته.

من جهة أخرى، أكد جودي، أنّ جمعيته تتماشى مع المبادئ التي قادت الثورة الجزائرية، وهي حق جميع الشعوب في الحرية والعدالة والوقوف إلى جانب الشعوب التي مازالت تعاني من الاحتلال الاستعماري مثل الصحراء الغربية.

وقال رئيس الجمعية ذاتها، إنّها تهدف إلى أن يكون لها امتداد دولي، لوبي قادر على مواجهة أعداء الجزائر، في سياق تستهدف فيه بلادنا بسبب مواقفها المبدئية تجاه فلسطين والصحراء الغربية، ودعمها الثابت لحركات التحرر الإفريقية في الماضي.

شاركنا رأيك