span>إعلان موعد لقاء الفصائل الفلسطينية في الجزائر يونس جعادي

إعلان موعد لقاء الفصائل الفلسطينية في الجزائر

أعلن سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، اليوم السبت، عن موعد لقاء الفصائل الفلسطينية في الجزائر.

وقال أبو عيطة في حديثه لإذاعة صوت فلسطين الحكومية، إن الفصائل الفلسطينية ستلتقي في الجزائر، الثلاثاء القادم، للتوافق على “رؤية الجزائر”؛ لإنهاء الانقسام.

وأضاف أبو عيطة، أن جلسات الحوار ستعقد “يومي 11 و12 من هذا الشهر”، مضيفا، أن ممثلي فصائل “منظمة التحرير الفلسطينية، وعلى رأسها حركة فتح، إضافة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي سيعقدون اجتماعهم في الجزائر”.

وتابع أبو عيطة: “الاجتماع يأتي بعد شهور من الجهود التي قامت بها الجزائر من أجل الوصول إلى رؤية جامعة توافقية تتفق عليها كافة أطراف العمل الوطني الفلسطيني”.

وأعرب السفير في ختام حديثه عن أمله في أن “يتم التوافق على رؤية الجزائر ونتمنى أن تشكّل الرؤيةقاسما مشتركا للجميع، وأن تكون أرضية صلبة للانطلاق نحو إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية”.

وكان السفير الفلسطيني قد كشف أن “الأشقاء بالجزائر أجروا 44 اجتماعا مع الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة”، بالإضافة إلى الاتصالات مع الدول العربية ذات العلاقة بموضوع المصالحة.

وأكد السؤول ذاته، أن نجاح هذه الجهود سيكون له دور كبير لإنصاف القضية الفلسطينية في إطار اجتماع القمة العربية المقبلة في الأول والثاني من نوفمبر2022.

وتسعى الجزائر من خلال جهودها الحالية لإنهاء الانقسام، لاستضافة مؤتمر القمة العربية القادم وقد نجحت في إنهاء الخلاف الفلسطيني الداخلي.

شاركنا رأيك