span>إلغاء استفادة أزيد من 86 ألف شخص من منحة البطالة بلال شبيلي

إلغاء استفادة أزيد من 86 ألف شخص من منحة البطالة

قررت المديرية العامة للوكالة الوطنية للتشغيل، إلغاء الاستفادة من منحة البطالة لأزيد من 86 ألف شخص، بعد اكتشاف خروقات في ملفات المعنين.

وكشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، عبد القادر جابر، في تصريح للإذاعة الجزائرية إلغاء استفادة ما يزيد عن 86 ألف و400 شخص من منحة البطالة على المستوى الوطني.

وأكد عبد القادر جابر، أن العملية جاءت بعد رصد خروقات من طرف جهاز المراقبة على البطاقية الوطنية للمستفيدين، الذي أطلقته الوكالة الوطنية لمكافحة الغش.

في السياق ذاته أكد المتحدث، أنه تم تخصيص أكثر من 102 ألف منصب بيداغوجي، موجهة لفئة عديمي التأهيل والذي يندرج في إطار مرافقة المستفيدين من منحة البطالة.

كما أكد المسؤول ذاته، أن الوكالة الوطنية للتشغيل وجهت أكثر من 99 ألف مستفيد من منحة البطالة لتلقي تكوينا تأهيليا أوليا على مستوى مراكز التكوين المهني.

وشرعت الوكالة الوطنية للتشغيل شهر أكتوبر من السنة الماضية، في عملية المراجعة الشاملة لقوائم المستفيدين من منحة البطالة، قصد مكافحة التحايل وعدم الالتزام بالشروط التي ينص عليها القانون.

وأصدرت الوكالة قبل أيام بياناً، كشفت من خلاله استحداث نظام مراقبة على البطاقية الوطنية للمستفيدين من منحة البطالة يهدف إلى ضمان الاستفادة الشفافة.

وأكدت الوكالة في السياق ذاته، أن أي تصريح كاذب أو تزوير للوثائق أو التحايل من أجل الاستفادة من المنحة يترتب عليه إجراءات قانونية ضد الفاعل.

كما طالب في وقت سابق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتشديد أكبر على حالات التحايل، ووضع مخطط إحصائي متجدد، كقاعدة بيانات لمراقبة معدل البطالة.

شاركنا رأيك