الرئيسية » الأخبار » إلغاء غرامة على بنك أردني في الجزائر بقيمة تجاوزت 633 مليار سنتيم

إلغاء غرامة على بنك أردني في الجزائر بقيمة تجاوزت 633 مليار سنتيم

إلغاء غرامة على بنك أردني في الجزائر بقيمة تجاوزت 633 مليار سنتيم

أعلن البنك الأردني “الإسكان للتجارة والتمويل”، الأحد، إلغاء محكمة استئناف لحكم ابتدائي عليه، وغرامة مالية بقيمة 52 مليون دولار على فرعه في الجزائر.

وذكر البنك الأردني (مدرج في بورصة عمان) في إفصاح لبورصة عمان، أن محكمة استئناف جزائرية أصدرت حكما بتاريخ 25 ماي الجاري، أقرت ببراءة بنك الإسكان للتجارة والتمويل من قضايا مرفوعة عليه، وألغت غرامة بـ 6.337 مليارات دينار جزائري، ما يعادل 52.2 مليون دولار.

وقال البنك في إفصاحه “إن قرارا قضائيا ابتدائيا صدر ضد فرعه بالجزائر، يقضي بفرض غرامة مالية على إحدى الشركات الجزائرية التي لها تعاملات مصرفية مع البنك، وفرض غرامة مالية بحق بنك الإسكان الجزائر”.

وأوضحت المؤسسة الأردنية: “جاء قرار محكمة الاستئناف الجزائرية ليؤكد سلامة الإجراءات المصرفية التي قام بها بنك الإسكان للتجارة والتمويل/الجزائر”.

وأكد البنك على “قوة ومتانة الوضع المالي للبنك وصحة وسلامة الموقف القانوني، إضافة للالتزام الدائم والمستمر بالمعايير المصرفية المحلية والعالمية في كافة عملياته (…).

ويعمل بنك الإسكان في السوق الجزائرية منذ أكتوبر من العام 2003 برأس مال بلغ 10 مليار دينار جزائري وكانت تبلغ حصته 61.2% من رأسماله، ولاحقا تم رفع حصته إلى أن أصبحت 85% في العام 2014.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.