الرئيسية » الأخبار » إلى أين وصلت عمليات إخماد الحرائق؟.. الحماية المدنية تجيب وتكشف الحصيلة

إلى أين وصلت عمليات إخماد الحرائق؟.. الحماية المدنية تجيب وتكشف الحصيلة

إلى أين وصلت الحرائق؟.. الحماية المدنية تجيب وتكشف حصيلة الحرائق

كشفت الحماية   المدنية أنه تم إخماد 43 حريقا غابيا على مستوى 20 ولاية خلال آخر 24 ساعة، فيما تتواصل جهود الحماية المدنية رفقة المصالح المختصة من أجل إخماد 29 حريقا عبر 13 ولاية.

وتتوزع هذه الحرائق على كل من ولاية تيزي وزو بـ7 حرائق وبجاية بـ5 حرائق وجيجل والطارف بـ4 وسطيف بحريقين وحريق واحد بولايات عنابة وقالمة وعين الدفلى والبويرة وتبسة وتيارت وولاية المدية.

وأوضح بيان للمديرية العامة للحماية المدنية أن الحرائق التي تم إخمادها تتوزع على كل من ولاية تيزي وزو والتي أخمدت فيها 10 وسبعة بجيجل وخمسة بولاية الطارف وأربعة بولاية بجاية والبليدة.

كما تم إخماد ثلاثة بولاية سوق اهراس وحريقين بكل من سطيف وبرج بوعريرج وتيسيمسيلت.

في حين تم إخماد حريق واحد بكل من ولاية حريق واحد بولاية البويرة وتبسة وعنابة وعين الدفلى.

وفي هذا الإطار، جندت الحماية المدنية 7500عون حماية مدنية و490 شاحنة إخماد بالإضافة إلى 3 مروحيات هيلكوبتر من المجموعة الجوية للحماية المدنية و5 مروحيات للجيش الوطني الشعبي وكذا طائرتين كنادير لإخماد والتحكم في الوضع.

وقامت مروحيات المجموعة الجوية للحماية المدنية والجيش الوطني الشعبي بـ 235 عملية قذف الماء بالإضافة 172 عملية قذف الماء لطائرتين كنادير عبر ولايات تيزي وزو وبجاية وولاية جيجل.

للإشارة، فقد عاشت الجزائر أياما عصيبة عقب اشتعال عدد كبير من الحرائق في 16 ولاية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى بالإضافة إلى خسائر مادية معتبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.