الرئيسية » الأخبار » إلى جانب مطالب أخرى.. المجلس الوطني للأئمة يطالب برفع تجريم الإمام

إلى جانب مطالب أخرى.. المجلس الوطني للأئمة يطالب برفع تجريم الإمام

إلى جانب مطالب أخرى.. المجلس الوطني للأئمة يطالب بحماية الإمام

رفع المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية جملة من التوصيات والمطالب التي انبثقت عن سلسلة الاجتماعات والمشاورات بين المجلس وممثلين عن الوزارة الوصية.

وطالب مجلس الأئمة، برفع تجريم الإمام وسن نص مشروع قانوني مكمل لقانون حماية الإمام.

وعاد المجلس إلى قضية مقتل الإمام بلال حمودي، مطالبا الوزارة الوصية بمتابعة القضية والتأكيد على التأسيس التلقائي كطرف في كل قضية اعتداء على الأئمة مهما كان مصدر الاعتداء.

وبخصوص التوظيف، طالبت الجهة ذاتها رفع تجميد التوظيف عن القطاع، وإدماج القائمين بالإمامة والمتعاقدين وتسوية ملفات المدمجين حديثا وترسيمهم.

في السياق ذاته، طالب المجلس بتحديد آجال الانتهاء من دراسة مشروع تعديل القانون الأساسي الخاص بموظفي القطاع من أجل إيداعه لدى المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.

وقصد حماية الإمام، اقترح المجلس تخصيص يوم إعلامي للتحسيس بدور ومكانة الإعلام في المجتمع بالتنسيق مع وزارة الاتصال.


ملفات عديدة تطرق إليها ممثلو الأئمة، من بينها ملف مجابهة جائحة كورونا حيث اقترح المجلس، رفع دعاء القنوت في الصلوات التي لا يمسها توقيت الحجر الجديد سرا أو جهرا.

وللمساعدة في حل أزمة الأوكسجين، طالب الأئمة بالترخيص لهم بجمع الأموال يوم الجمعة لاقتناء أجهزة تكثيف الأوكسجين.

في سياق مغاير، اتفق المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية على المساهمة في تقديم إحصائيات التقاضي التي وقعت في الولايات، ومعالجة انشغالات الموظفين المهنية المرفوعة، في انتظار برمجة اجتماع مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.