الرئيسية » رياضة » إنتر يوقف هيمنة “السيدة العجور” لـ09 سنوات متتالية على لقب “السكوديتو”

إنتر يوقف هيمنة “السيدة العجور” لـ09 سنوات متتالية على لقب “السكوديتو”

إنتر يوقف هيمنة "السيدة العجور" لـ09 سنوات متتالية على لقب "السكوديتو"

أوقف نادي إنتر فترة 09 سنوات كاملة من هيمنة نادي يوفنتوس، على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تعادل فريق أتالانتا مع مضيفه ساسولو بنتيجة هدف لمثله، أمس الأحد، ضمن مجريات الجولة الـ34 من منافسة “الكالتشيو”.

وجاء تتويج نادي إنتر بلقب “السكوديتو” للموسم الحالي، بعد فوزه يوم السبت على فريق كروتوني بثنائية نظيفة، وتعثر الملاحق المباشر أتالانتا أمس الأحد، ضمن مجريات الجولة ذاتها، ليكون البطل رسميا قبل أربع جولات من نهاية البطولة الإيطالية لكرة القدم.

وعادت كتيبة “النيراتزوري” إلى منصة التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد غياب لمدة 11 سنة كاملة، منذ آخر تتويج بقيادة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو سنة 2010.

وما ميز مسيرة نادي إنتر لحد الآن، في طريق التتويج باللقب، هو إحراز كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، لـ11 انتصار متتاليا، أطاح فيها النجم البلجيكي لوكاكو ورفاقه بكبار الدوري، في مقدمتهم نادي يوفنتوس والغريم التقليدي ميلان والعنيد نادي أتالانتا غاسبيريني.

وضرب نادي إنتر عصفورين بحجر واحد، بعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم الموسم الحالي، حيث أزاح نادي “السيدة العجوز” من عرش البطولة التي تربعت عليها لمدة 09 سنوات متتالية.

وفي السياق ذاته، تمكن بطل موسم 2021/2020، من فض شراكة عدد التتويجات مع غريمه التقليدي نادي ميلان، وأصبح يملك في رصيده 19 لقبا، بدل 18 وهو الرصيد الذي يبقى بحوزة نادي ميلان.

ويدين نادي إنتر بالتتويج الثمين من نوعه، بلقب منافسة “الكالتشيو” الموسم الحالي، لمدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي أسس لبداية هيمنة “اليوفي” على اللقب وأحرز معه 03 ألقاب متتالية، ليعود ويكسر بنفسه إمبراطورية الهيمنة التي أسسها سنة 2011.

ويبقى الهدف الأكبر لملاك النادي الصينيين، هو المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، الذي يغيب عن خزائنه منذ سنة 2010، بعد آخر تتويج أحرزته كتيبة المدرب جوزي مورينيو، الذي أدخل اللقب الأوروبي للمرة الثالثة في خزائن فريق “النيراتزوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.