span>إنجاز تاريخي لجمال بلماضي في مباراة تنزانيا يونس جعادي

إنجاز تاريخي لجمال بلماضي في مباراة تنزانيا

تمكّن أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي من تحقيق فوز مهم على منتخب تنزانيا في الجولة الثانية للمجموعة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وأنهى المنتخب الوطني سفرية تنزانيا بالفوز بهدفين لصفر، سجلهما كل من المدافع رامي بن سبعيني، والمهاجم محمد الأمين عمورة تواليا في نهاية كل شوط.

وحقّق المنتخب الجزائري بعد هذا الفوز، أول انتصاراته تاريخيا على منتخب تنزانيا، الذي ظل لسنوات طويلة عقدة المنتخب الوطني داخل أرضه.

وتعد هذه المباراة الرابعة للخضر في تنزانيا حيث تعادلوا سابقا في مباراتين وانهزموا في أخرى، قبل أن يحققوا اليوم أول فوز على الأراضي التنزانية.

وواجه المنتخب الوطني في تاريخه نظيره التنزاني في 10 مناسبات بين الرسمية والودية، حيث انتصرت الجزائر في 6 لقاءات، وتعادلت في 3، وانهزمت في واحدة فقط.

ويعد هذا الفوز الثاني للمنتخب الوطني في مجموعته السادسة، حيث يتصدر مجموعته حاليا بست نقاط من فوزين بذات النتيجة على أوغندا وتنزانيا.

وانتهت المباراة الثانية في مجموعة المنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجرت المقابلة بين منتخب أوغندا المضيف والزائر فريق النيجر، والتي تندرج ضمن مباريات الجولة الثانية ضمن المجموعة السادسة للتصفيات.

وسجلت أوغندا أولا عن طريق ميلتون كاريسا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، في حين عدّل النتيجة لمنتخب نيجر محمدو أمادو صابو في الدقيقة 71.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك