span>إنجاز 12 مستودعا للحبوب بالمدية قريبا علي ياحي

إنجاز 12 مستودعا للحبوب بالمدية قريبا

أفاد والي المدية، جهيد موس، في اجتماع للمجلس التنفيذي أنه سيتم إنجاز 12 مستودعا بسعة 50 ألف قنطار لكل مستودع، وأكد على ضرورة الإسراع في التجسيد الميداني لمشاريع إنجاز مراكز جوارية لتخزين الحبوب في إطار تعزيز قدرات الديوان الوطني للحبوب.

وشدد الوالي موس، على أهمية المضي في تجسيد السياسة الوطنية الرامية إلى بناء اقتصاد وطني متنوع وشامل، مما يتطلب تضافر الجهود لتحقيق هذا المسعى، مبرزا ضرورة العمل على إحداث نقلة نوعية في القطاع الفلاحي، وتعزيز قدرات التخزين لتشجيع المنتجين على رفع الإنتاج والمردودية.

وأوضح أن تشجيع الاستثمار الفلاحي بات أولوية، خاصة في الشعب الإستراتيجية التي لها علاقة مباشرة بالأمن الغذائي وتموين السوق بالمنتجات ذات الاستهلاك.

وفي ولاية المدية، أبرز المصدر أنه تم إقرار إنشاء 12 مركز تخزين حبوب جواري في بلديات عين بوسيف، شلالة العذاورة، وامري، الشهبونية، السواقي، عزيز، دراق، أم الجليل، عين قصير، بوسكن، العزيزية، وتابلاط، بالإضافة إلى صومعة التخزين في الشهبونية، حيث تم اختيار الأرضيات التي ستحتضن هذه المشاريع.

أما بخصوص حملة الحصاد والدرس، أشار والي المدية جهيد موس، إلى ضبط الإجراءات والتدابير اللازمة لتعزيز شعبة إنتاج الحبوب وتأمين منتوج هذه المادة الحيوية، من خلال المتابعة الميدانية لشعبة الحبوب وحث كل القطاعات المعنية بمواصلة العمل وتسخير كل الإمكانيات المتاحة، مع التأكيد على متابعة سير عملية الإحصاء العام الفلاحي.

شاركنا رأيك