الرئيسية » الأخبار » إنخفاض أسعار النفط قبيل صدور تقرير منظمة “أوبك” اليوم

إنخفاض أسعار النفط قبيل صدور تقرير منظمة “أوبك” اليوم

إنخفاض أسعار النفط قبيل صدور تقرير منظمة "أوبك" اليوم

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، في ترقب صدور تقرير منظمة الدول المصدرة “أوبك” الشهري المتعلق بمستويات الإنتاج، بعدما سجّل الخام مكاسب حادة على مدار الجلسات الماضية.

وارتفعت مخزونات الجازولين بنحو 4.3 مليون برميل، على الرغم من تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 6.6 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات هبوطه بمقدار 2.7 مليون برميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي، على صعيد التداولات، تسليم أفريل بنحو 0.5 بالمائة إلى 61.15 دولارًا للبرميل، في تمام الساعة 06:55 صباحا بتوقيت الجزائر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.6 بالمائة عند 58.36 دولارًا للبرميل.

ومن المقرر أن تُصدر منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، تقرير الإنتاج عن جانفي في وقت لاحق اليوم، وهو الشهر الذي تزامن معه بدء تخفيف تخفيضات المعروض من الخام.

وكانت أسعار النفط قد تجاوزت 60 دولارا الإثنين الماضي، لأول مرة منذ مطلع جانفي 2020، حيث يرى الخبراء أن بداية حملات التلقيح ضد وباء كوفيد 19 ساهمت في ارتفاع الأسعار

وتوقع الخبراء تواصل هذا الإستقرار، سيما بعد الإستقرار السياسي الذي عرفته الولايات المتحدة الأمريكية بوصول الرئيس جو بايدن إلى البيت الأبيض خلفا لدونالد ترمب

وعلى الصعيد المحلي توقع أيضا وزير الطاقة عبد المجيد عطار، في آخر خرجة له قبل يومين استقرار أسعار النفط في السوق العالمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.