الرئيسية » الأخبار » إنشاء المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة

إنشاء المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة

إنشاء المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة

تضمن المرسوم التنفيذي الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية إنشاء مدرسة وطنية عليا تعنى بالتكوين العالي في الطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة.

وجاء في المرسوم الذي وقّعه الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد، أنه تطبيقا لأحكام المرسوم التنفيذي المؤرخ في 2016 الذي يحدد القانون الأساسي النموذجي، فانه تنشئ مدرسة وطنية عليا تسمى المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة.

وتتولى هذه المدرسة، التي توضع تحت وصاية الوزير المكلف بالتعليم العالي، مهمة ضمان التكوين العالي والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي في ميادين وشعب الطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة لا سيما منها الهندسة الكهربائية وشبكة الذكاء والقياسة والطاقات الجديدة والمتجددة والبيئة والصحة العمومية والاقتصاد الأخضر.

وقد حدد مقر المدرسة في باتنة ويمكن نقله إلى أي مكان ٱخر من التراب الوطني بموجب مرسوم تنفيذي يتخذ بناء على تقرير الوزير المكلف بالتعليم العالي.

أما فيما يتعلق بأعضاء مجلس الإدارة، فنص المرسوم على أنه زيادة على الأعضاء المذكورين في مرسوم 2016، فإن المجلس يتكون من ممثلي قطاعات رئيسية على غرار الدفاع الوطني، الشؤون الخارجية والطاقة والداخلية والصناعة والبيئة والطاقات المتجددة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.