الرئيسية » الأخبار » إنشاء لجنة تحقيق برلمانية في أزمة ندرة المواد الاستهلاكية

إنشاء لجنة تحقيق برلمانية في أزمة ندرة المواد الاستهلاكية

إنشاء لجنة تحقيق برلمانية في أزمة ندرة المواد الاستهلاكية

أعلن مجلس الأمة، اليوم السبت، إنشاء لجنة تحقيق برلمانية لتقصي أزمة ندرة واحتكار بعض المواد الاستهلاكية.

وأوضح المجلس، في بيان له، أن لجنة التحقيق ستقف على “دوافع هذه الأزمة ومسبباتها الرئيسية ومن يغذيها ويحوم حولها”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة تهدف إلى “السعي لصد أي مناورات من قبل المضاربين وسلوكياتهم الكيدية المتكررة، وأنانيتهم الفردية وطمعهم الشخصي على حساب المنتج والمستهلك”.

وجاء في بيان مكتب مجلس الأمة الموسع: “كل دعاة الاحتكار وعرّابي الطمع والجشع والمكر المتعمد وإحداث القلاقل، ومحاولات فرض المحظور لجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه، الساعين إلى الذل والهوان سعياً حثيثاً ويحسبونه ربحاً وسؤددا، بأنّ البرلمان بغرفتيه كان قد صادق منذ فترة وجيزة على القانون المتعلق بمكافحة المضاربة غير المشروعة بما حمله من تدابير واجراءات ردعية جديدة؛ وبالتالي ستكون أرضية لعمله”.

وتابع: “يجدد مجلس الأمة انخراطه المطلق في المسلكية المنتهجة من طرف السيد رئيس الجمهورية، واصطفافه حول الناحية الإجرائية لمحاربة أعداء الوطن، وأن الجزائر الجديدة بمختلف مؤسساتها ستردع كل يدٍ آثمة تحاول جعل قوت الجزائريات والجزائريين في المزاد وستنسف كل مخططاتهم الدنيئة والبائسة”.

وختم: “يشدد مكتب مجلس الأمة في الختام على أنّ يد الدولة وسلطان القانون سيكونان لذلك بالمرصاد من خلال المساءلة والمحاسبة لتكريس رؤية واضحة للمساواة المجتمعية والمحافظة على الطابع الاجتماعي للدولة، فإنّ لجنة التحقيق هذه ستباشر عملها من خلال تسطير برنامج عمل في القريب المنظور وفق الإجراءات القانونية المرعية في الموضوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.