الرئيسية » الأخبار » إنشاء محطة لتوليد الأوكسجين بولاية سطيف

إنشاء محطة لتوليد الأوكسجين بولاية سطيف

إنشاء محطة لتوليد الأوكسجين بولاية سطيف

انطلقت يوم أمس الأشغال الخاصة بإنشاء محطة لتوليد الأوكسجين بمجمع الحديد والصلب ببلدية أولاد صابر بولاية سطيف.

وسخر صاحب المحطة، العيد هرادة كل الإمكانيات التقنية والمادية والبشرية لتسرع وتيرة الإنتاج وتجهيزها في أقرب وقت لسد النقص الذي تعرفه هذه الماد الحيوية.

وأوضح لهرادة في تصريح لإذاعة سطيف المحلية، أن المحطة كانت ستنجز من قبل عمال صينيين، اضطروا لمغادرة الجزائر، ونظرا للوضعية الوبائية والظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، قرر صاحب المصنع إعادة بعث المشروع بدعم من شركات وطنية ومهندسين جزائريين وفاعلين جمعويين ممن لبوا نداء الواجب.

وبفضل العمل المتواصل للأشغال، ستدخل المحطة حيز التنفيذ  بحلول الأسبوع المقبل مما سيساهم في تزويد مستشفيات الولاية بهذه المادة الحيوية.

وعاش  المستشفى الجامعي لولاية سطيف نور الدين عطوي، أسبوعا صعبا بعد نفاد مادة الأكسجين من المستشفى وتواجد عديد المرضى بالعناية المركزة.

وبالحديث عن مستشفى سطيف، كانت الطبيبة المختصة في الطب الداخلي بمستشفى سطيف، قد وجهت نداءً للمسؤولين لإنقاذ الوضع وتوفير مادة الأوكسجين.

من جهتها تبذل الجهات الوصية جهدها لسد حاجيات المرضى من هذه المادة الحيوية، حيث أعلن الوزير الأول  أيمن بن عبد الرحمان، أمس الخميس، استيراد 15 ألف مكثف أوكسجين و 160 ألف لتر من مادة الأوكسجين من الخارج لاحتواء الأزمة والتصدي للجائحة.

وعرفت الجزائر عديد الحملات التضامنية، التي تسعى لتوفير مكثفات الأوكسجين وباقي المعدات الطبية التي يحتاجها مرضى كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.