الرئيسية » الأخبار » إنشاء 15 وحدة استعجالية لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة بالعاصمة

إنشاء 15 وحدة استعجالية لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة بالعاصمة

إنشاء 15 وحدة الصحة استعجالية لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة بالعاصمة

كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبدالرحمان بن بوزيد، عزم مصالحه إنشاء 15 وحدة استعجالات على مستوى العيادات الجوارية بالعاصمة، لتخفيف الضغط على مستشفى مصطفى باشا.

وأفاد بن بوزيد اليوم السبت، في تصريح له على هامش زيارة عمل وتفقد إلى مستشفى مصطفى باشا “لقد تم الانطلاق في هذا المشروع مع بداية السنة لكن وباء فيروس كورونا أخر الأشغال للأسف”.

وأضاف الوزير ذاته، أن الهدف الأول من إنشاء هذه المصالح هو تخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة التي لم تعد قادرة على استعاب أعداد كبيرة بسبب الفيروس المستجد.

وأكد بن بوزيد أن الوحدات الاستعجالية الجديدة ستكون مجهزة على أعلى مستوى، بحيث لن يلاحظ المريض الفريق بينها وبين المستشفيات الكبيرة، مشير إلى أن ولاية الجزائر العاصمة خصّصت ميزانية كبيرة لهذا المشروع بغرض التكفل بالمرضى على المستوى المحلي، ليتم تخصيص المستشفيات الجامعية، كمستشفى مصطفى باشا ومستشفى بني مسوس، للعمليات الكبيرة والمتخصصة والبحوث فقط.

مستشفى داخل مستشفى

أعلن وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، الشروع في إنشاء مستشفى مصغر داخل المستشفى الجامعي مصطفى باشا، مخصص فقط للاستعجالات الطبية الجراحية.

وشدد الوزير الذي عاين أشغال تجهيز مصلحة الاستعجالات الجديدة بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة اليوم السبت، على ضرورة تخفيض العبء على مستشفى باشا.

وبخصوص تاريخ فتح هذه المصلحة الجديدة، قال بن بوزيد إنه سيتم افتتاحها في أقرب وقت ممكن.

وأمر المسؤول الأول عن القطاع الصحي بتخفيض عدد السيارات التي تدخل إلى المستشفى الجامعي يوميا خاصة في ظل انتشار الجائحة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.