الرئيسية » رياضة » إنفانتينو رئيس الـ”فيفا” يقود حملة استنكار ورفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

إنفانتينو رئيس الـ”فيفا” يقود حملة استنكار ورفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

إنفانتينو رئيس الـ"فيفا" يقود حملة استنكار ورفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

استنكر صبيحة اليوم الثلاثاء، السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم، من خلال تصريحات صحفية، مبادرة رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيرث القاضية بإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وأكد رئيس هيئة الـ”فيفا” جياني إنفانتينو، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعارض بشدة إقامة دوري السوبر الأوروبي، الذي من المقرر أن يشارك فيه 12 ناديا، من نخبة الفرق الأوروبية لكرة القدم.

وأطلق رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم، وصف “انفصال”على قضية مبادرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، قائلا إنه يجب على كل الأندية التي أسماها إنفانتينو بالمنشقة والمساهمة في إطلاق المشروع ذاته، أن تتحمل كامل مسؤولياتها.

واعتبر السويسري جياني إنفانتينو أن مشروع إقامة دوري السوبر الأوروبي، هو بمثابة سوق تجاري مغلق، منفصل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعن الاتحاد الأوروبي وجميع الاتحادات المحلية للعبة ذاتها في القارة الأوروبية.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو أن دوري السوبر الأوروبي، هو مشروع منفصل أيضا عن شرعية جميع المؤسسات الرياضية القائمة حاليا في القارة الأوروبية، وعن جميع دوريات القارة العجوز أيضا.

وبدوره أدان ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشدة إقامة المشروع، وقال في تصريحات صحفية إنه يجب على الأندية التي تعتقد أنها كبيرة، ولا يمكن المساس بها اليوم، أن تتذكر من أين جاءت البارجة.

ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وأضاف السلوفيني ألكسندر تشيفرين أنه يجب على كل الأندية التي تريد إقامة المنافسة الجديدة في القارة الأوروبية، أن تدرك جيدا أنها جزئية بسيطة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن كانت تظن أنها فرق عملاقة في القارة العجوز.

ونقلت أكبر وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية، أن يوم الجمعة المقبل 23 أبريل الحالي، سيكون يوما هاما ومن المقرر أن يتخذ فيه قرار حاسم، بشأن مصير منافستي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وراجت أخبار عن احتمال استبعاد الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من منافسة دوري أبطال أوروبا، ومنح اللقب لنادي باريس سان جيرمان، فيما سيتأهل كل من روما وفياريال لنهائي “اليوروبا ليغ”.

وأحدث قرار إقامة منافسة الدوري الأوروبي، جدلا كبيرا في الساحة الكروية الأوربية خاصة والعالمية بصفة عامة، وقد تحمل الساعات القليلة القادمة الكثير من المُتغيرات في عالم كرة القدم.

وجاء الجدل والإثارة بإعلان 12 ناديا أوروبيا العزم على إطلاق المنافسة دوري الأوروبية الجديدة، منها 06 فرق إنجليزية وثلاثة إسبانية ومثيلتها من إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.