بالفيديو.. إنفانتينو "متورط" في حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ كأس العالم
span>إنفانتينو “متورط” في حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ كأس العالم عبد الخالق مهاجي

إنفانتينو “متورط” في حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ كأس العالم

أدلى الإعلامي الجزائري ياسين معلومي بتصريحات مثيرة لبرنامج “كلام مباشر”، كشف فيها تورط الاتحادية الدولية لكرة القدم ورئيسها جياني إنفانتينو، في مخطط حرمان المنتخب الجزائري من التأهل إلى نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022.

وبعد اتهامه لرئيس “فيفا” جياني انفانتينو، وجه ياسين معلومي أصابع الاتهام أيضا، إلى الاتحادية الإفريقية للعبة ورئيسها باتريس موتسيبي، بالمشاركة في نسج “مؤامرة” حرمان منتخب الجزائر من اقتطاع تأشيرة بلوغ “المونديال”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وذكّر المتحدث بأن “المؤامرة الدنيئة” التي حيكت ضد كتيبة “محاربي الصحراء”، تم تنفيذها عن طريق الحكم الغامبي “الفاسد والمرتشي” باكاري غاساما في ملعب البليدة، الذي واصل مجازره التحكيمية حتى بعد مباراة الجزائر والكاميرون.

وأكد صحافي موقع “الشروق أون لاين”، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على علم بكل ما يخطط له الاتحاد الإفريقي للعبة باستعمال الحكم غاساما في “مهمات قذرة”، لكنه يلتزم الصمت ويتستر على تلك المجاز التحكيمية وكل ما يحاك في كواليس “كاف”.

وقال معلومي إن تستر إنفانتينو على ما سلف ذكره، يؤكد أنه شريك أيضا في المؤامرة ضد المنتخب الجزائري، مضيفا أن الأمر حصل من أجل خدمة مصالحه الشخصية، تحسبا لمواصلة رئاسته لهيئة “فيفا”.

وفي السياق، نوه المتحدث إلى أن هيئة “كاف” بها 54 اتحادا محليا للعبة، وهو عدد يمكنه قلب الموازين في انتخابات رئاسة الاتحادية الدولية لكرة القدم.

وتابع الصحافي الجزائري، قائلا إنه ونظرا لذلك العدد المعتبر وتأثيره في العملية الانتخابية، فإن إنفانتينو يسعى لكسب أكبر عدد من أصوات تلك الاتحادات المحلية خاصة النافدة منها، مقابل التستر على كل الفساد الحاصل في الهيئة القارية الإفريقية.

وكشف ياسين معلومي وجود لوبي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، متكون من حوالي 15 حكما “فاسدا”، يتم استعمالهم في “مهمات قذرة” لخدمة مصلحة منتخبات على حساب أخرى، خاصة تلك التي لا تملك اتحاداتها المحلية نفوذا قويا في هيئة “كاف”، مثلما حدث مع المنتخب الوطني الجزائري.

ويعد الحكم الغامبي باكاري غاساما أحد أهم حكام ذلك اللوبي “الفاسد” في هيئة “كاف”، المتكون من حوالي 15 حكما دوليا، حسب تصريحات المتحدث ذاته.

وأكد معلومي أن غاساما هو حكم محمي من قبل “كاف” و”فيفا”، على غرار حكام فاسدين ومرتشين كثر، لذلك يواصل مهامه “القذرة” في المباريات، قائلا بوجود تسريبات تؤكد إدارته لنهائي رابطة الأبطال بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

ونصح ياسين معلومي “فاف” وبلماضي بوجوب طي صفحة الحكم باكاري غاساما، وملف مباراة الجزائر والكاميرون، والتوجه إلى التخطيط لمستقبل المنتخب الجزائري، في إشارة منه إلى أن معركة استرداد حق محرز ورفاقه هي معركة خاسرة.

شاركنا رأيك

  • Ahmed29

    الجمعة, مايو 2022 12:23

    وجود قساما ضمن تشكيلة حكام المونديال دليل قاطع على تواطؤ الجميع في هذه العملية الدنيئة.