span>بالصور.. إنقاذ بحار أذربيجاني في سواحل الجزائر العاصمة كمال بوزار

بالصور.. إنقاذ بحار أذربيجاني في سواحل الجزائر العاصمة

أنقذ حرس السواحل للقوات البحرية، بحار من أذربيجان يعاني من ضيق شديد في التنفس وارتفاع ضغط الدم.

و حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني نقل حرس السواحل البحار الأذري إلى المستشفى العمومي بزرالدة من أجل تلقي العلاج اللازم.

وورد في البيان، أنه في إطار المهام الإنسانية لوحدات القوات البحرية، المتعلقة بإنقاذ الأرواح البشرية في البحر، وإثر تلقي المركز الجهوي لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر بالجزائر العاصمة بالناحية العسكرية الأولى، يوم 02 جوان 2024 على 08سا30، إشارة إغاثة مفادها السفينة المسماة TANARO RIVER الحاملة لراية بنما، القادمة من ألميريا اسبانيا باتجاه تركيا، على بعد ثلاثة (03) ميل بحري غرب بوزريعة، على متنها بحار من جنسية أجنبية (أذربيجانية)، يعاني من ضيق شديد في التنفس وارتفاع ضغط الدم.

وأضاف البيان: “على إثر ذلك، وبالتنسيق مع المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ للمصلحة الوطنية لحرس السواحل لقيادة القوات البحرية، تم تفعيل عملية إنقاذ وإجلاء البحار، وذلك بإقحام حوامة البحث والإنقاذ AS-12 التابعة للسرب 560 لحوامات البحث والإنقاذ/ ن ع1، حيث تمكنت من إنقاذ وإجلاء البحار إلى المستشفى العمومي بزرالدة من أجل تلقي العلاج اللازم.

وتبرز هذه العملية الجهود المبذولة من طرف وحدات حرس السواحل للقوات البحرية، ومدى استعدادهم للتدخل والمساعدة في عرض البحر من أجل إنقاذ الأرواح البشرية.

شاركنا رأيك