الرئيسية » الأخبار » إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنهاء مهام بشير درواز بصفته مديرا عاما للديوان الوطني للخدمات الجامعية، مع تكليف لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الديوان.

وجاء في البيان: “تعلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تم إنهاء مهام بشير درواز بصفته مديرا عاما للديوان الوطني للخدمات الجامعية، اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021”.

وأضاف: “وكلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الديوان الوطني للخدمات الجامعية ولفترة محدودة ووفق برنامج عمل محدد مسبقا”.

ويأتي القرار على إثر وفاة الطالبة بكوش نصيرة بالإقامة الجامعية أولاد فايت 2 بالعاصمة يوم السبت الماضي، بسبب نشوب شرارة كهربائية بمسخن كهربائي داخل غرفتها.

بينما أكدت مصالح الحماية المدنية في بيان وفاة الطالبة الجامعية متأثرة بجروحها، جراء “انفجار قارورة غاز صغيرة في حدود الساعة 10:37 صباحا”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أكد في تصريح له يوم الأحد الماضي من وهران عزمه على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

وعبّر بن زيان عن أسفه لهذه الحادثة التي وصفها “بالأليمة”، وتضامنه مع أسرة الطالبة البالغة من العمر 24 عاما التي تنحدر من ولاية تيارت، مشددا على أن إجراءات ستتخذ في حال كشفت نتائج التحقيق أي تقصير.

وأثارت حادثة الطالبة نصيرة، ضجّة واسعة وسط الطلبة بالعاصمة وبمختلف ولايات الوطن لا سيما داخل الإقامات الجامعية، منددين بتدني الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.