الرئيسية » الأخبار » “إيتوزا” تخسر 30 بالمائة من رقم أعمالها

“إيتوزا” تخسر 30 بالمائة من رقم أعمالها

خسرت مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري “إيتوزا”،  منذ تفشي وباء فيروس كورونا “كوفيد 19″ وتطبيق الإجراءات الاحترازية للتحكم فيه، 30 بالمائة من رقم أعمالها مقارنة بنفس الفترة من 2019.

وتوقع المدير العام للشركة كريم ياسين في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تتسع هذه الخسائر في حال استمرار الوضع فترة إضافية، موضحا أن المؤسسة تعتمد على مداخيلها بنسبة 50 بالمائة فيما تتلقى 50 بالمائة من ميزانيتها السنوية كدعم من طرف الدولة”.

وأشار ياسين كريم إلى أن استمرار الوضعية الحالية سيؤثر على نشاط المؤسسة” ويجعلها تعتمد كليا على دعم الدولة، مبرزا أن نشاط مؤسسات النقل الحضري وشبه الحضري عبر العالم لا يُعد خدمة تجارية بحتة وإنما يتلقى دائما دعما من طرف الدول.

وبخصوص وضعية العمال في ظل الحجر الصحي المفروض بسبب الوباء، قال المدير العام إنه تم منح عطل لـ 58 بالمائة من عمال المؤسسة، والمقدر عددهم بـ 2.200 عاملا من إجمالي 3.800 عاملا، حيث تم الإبقاء على السائقين الموجهين لتغطية خطوط النقل الخاصة وعمال الصيانة والتنظيف.

واستفاد العمال من عدة أنواع من العطل منها العطلة الاستثنائية والعطلة السنوية لسنتي 2019- 2020، مع تقاضي أجورهم كاملة، حسب المسؤول الأول للمؤسسة.

 

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.