الرئيسية » الأخبار » إيداع جنرال جديد الحبس المؤقت

إيداع جنرال جديد الحبس المؤقت

إيداع جنرال جديد الحبس المؤقت

قرّر القضاء العسكري إيداع اللواء رشيد شواكي المدير السابق للصناعات بوزارة الدفاع الوطني الحبس المؤقت.

وكشفت صحيفة الوطن أن قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية بالبليدة قرر إيداع اللواء شواكي الحبس المؤقت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بعد استجوابه.

وفي أوت 2020، أنهى الرئيس عبد المجيد تبون مهام مدير الصناعات العسكرية اللواء رشيد شواكي، وعوضه باللواء سليم قريد مدير الأكاديمية العسكرية بشرشال.

وجاءت إقالة شواكي في إطار سلسلة من التغييرات أجراها تبون مست قيادات الجيش، من بينها اللواء عبد القادر لشخم مدير الإشارة والمعلومات والحرب الإلكترونية السابق، واللواء علي عكروم مدير العتاد السابق بالوزارة.

وكانت المحكمة العسكرية بالبليدة أودعت الأسبوع الماضي الأمين العام السابق لوزارة الدفاع الوطني عبد الحميد غريس الحبس المؤقت.

ومنذ قدوم الرئيس عبد المجيد تبون إلى الحكم، اقتيد عشرات الجنرالات إلى السجن العسكري، يقارب عددهم 30 جنرالا حسب ما كشفته الوطن.


وذكرت الصحيفة الفرنكوفونية أن قضية الضابط قرميط بونويرة رئيس أمانة الفريق الراحل أحمد قايد صالح مازالت تلقي بظلالها على كبار ضباط الجيش.

وأشارت إلى أن ما لا يقل عن عشرة منهم يوجدون حاليا في السجن آخرهم اللواء عبد الحميد غريس، الأمين العام السابق لوزارة الدفاع، الذي أوقف الأسبوع الماضي من قبل محكمة البليدة العسكرية.

ووجهت إلى الجنرال غريس تهم عدة من بينها: “الإثراء غير المشروع” و”إساءة استخدام الوظيفة” و”اختلاس الأموال العمومية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.