الرئيسية » الأخبار » إيداع وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر والي سجن الحراش

إيداع وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر والي سجن الحراش

إيداع وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر والي سجن الحراش

أودع قاضي تحقيق الغرفة الثانية بمحكمة سيدي امحمد، وزير الأشغال العمومية الأسبق، عبد القادر والي رهن الحبس المؤقت بالحراش على ذمة قضايا فساد.

ومثُل النائب البرلماني المتنازل عن حصانته طواعية اليوم الأربعاء، أمام وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي امحمد، للاستماع والتحقيق معه في قضايا تتعلق بالفساد، ليتم تحويله فيما بعد على قاضي تحقيق الغرفة الثانية، بالقطب الجزائي المختص بمكافحة الجرائم المالية والاقتصادية بسيدي امحمد، لاستكمال التحقيق، ليأمر هذا الأخير بإيداعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش، ويوجه له تهما تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة وإساءة استغلال الوظيفة.

ولا يعرف لحد الآن إن كانت للقضية المتابع فيها والي علاقة بملفات فساد علي حداد باعتباره تقلّد منصب وزير الأشغال العمومية.

وجدير بالذكر أن عبد القادر والي كان قد رفض شهر جانفي الماضي التنازل عن الحصانة البرلمانية في اجتماع عقدته اللجنة القانونية والإدارية والحريات في المجلس الشعبي الوطني لدراسة ملفه المرتبط بتهم تتعلق بالفساد، قبل أن يعود ويتنازل عنها طواعية شهر أكتوبر الماضي، قبيّل إجراء تصويت سري على سحبها منه.

وشغل النائب والي منصب وزير الأشغال العمومية والموارد المائية في حكومة عبد المالك سلال، كما عُيّن واليا في ولايات منها تيزي وزو والجلفة والشراقة كما شغل منصب الأمين العام لوزارة الداخلية لعدة سنوات.

وترشح عبد القادر والي على رأس قائمة حزب جبهة التحرير الوطني بولاية مستغانم في تشريعيات 2017.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.