الرئيسية » الأخبار » إيران تكشف كيف قتل فخري زاده.. رشاش ذكي يتم التحكم به عبر قمر صناعي

إيران تكشف كيف قتل فخري زاده.. رشاش ذكي يتم التحكم به عبر قمر صناعي

كيف قتل فخري زاده

كشفت إيران لأول مرة  كيف قتل فخري زاده، العالم النووي البارز الذي تم اغتياله في طهران في 27 نوفمبر الماضي.

التصريح جاء على لسان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء علي فدوي، الذي قال إن اغتيال فخري زاده، تم عن بُعد بمساعدة تقنيات الذكاء الصناعي والتعرف على الوجه، بحسب “وكالة أنباء المراسلين الشباب” الإيرانية.

وحسب فدوي فلم يكن في موقع الاغتيال مهاجمون، وتم التعرف على وجه الضحية بمساعدة قمر صناعي كان يتحكم في رشاش بالقرب من موقع الحدث.

كيف قتل فخري زاده؟

نقلت الوكالة عن فدوي قوله: “11 من الحرس الثوري كانوا برفقة الشهيد فخري زاده كفريق أمني، لكن انفجار (سيارة) نيسان (التي قيل إنها حملت المدفع الآلي) كان لتدمير ميدان الرماية. فحصنا ووجدنا أن قمرًا صناعيًا كان يتحكم في رشاش عن بعد، دون وجود إرهابي في الموقع”.

اقرأ أيضا: إيران تدخل سباق لقاح كورونا

وأوضح فدوي أن “13 ذخيرة أُطلقت من مدفع رشاش، وكان الهدف من إطلاق النار بكاميرا متطورة تكبير وجه الشهيد فخري زاده، وكانوا يستخدمون الذكاء الاصطناعي”.

وتابع: “إطلاق النار هذا كان فقط على وجه الشهيد فخري زاده، وزوجة الشهيد لم تُصب برصاصة رُغم أنها كانت على بعد 25 سنتيمتراً من الشهيد”.

وقال فدوي إن رئيس فريق الأمن التابع لفخري زاده رُمي بأربع رصاصات لأنه ألقى بنفسه على العالم النووي، مُبيناً: “لم يكن هناك عدو في الموقع ليُطلق النار على الحراس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.