الرئيسية » الأخبار » إيطاليا تبدي استعداها لدعم المؤسسات الطاقوية الناشئة في الجزائر

إيطاليا تبدي استعداها لدعم المؤسسات الطاقوية الناشئة في الجزائر

إيطاليا تبدي استعداها لدعم المؤسسات الطاقوية الناشئة في الجزائر

أعرب السفير الإيطالي بالجزائر جيوفاني بوغليس، عن استعداد إيطاليا لمرافقة قطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية في مشاريعه المختلفة وتسهيل وتشجيع تطوير المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.

وشدّد السفير الإيطالي، خلال استقبال وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور، على وجود مصالح مشتركة بين البلدين في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية، مما يخلق مناخا ملائما لشراكات جديدة وبالتالي ضمان التنمية المستدامة.

وكشف وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، للسفير الإيطالي بالجزائر عن مجالات التعاون التي ترغب الجزائر بتعميقها مع الجانب الإيطالي في مجالات الطاقة خاصة الطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الشمسية والنقل الكهربائي والبحث العلمي والهيدروجين الأخضر.

وتطرّق الطرفان إلى آفاق تطوير علاقات التعاون في قطاع الانتقال الطاقوي، واستعرضا وضعية العلاقات الجزائرية الإيطالية في مجال الطاقات المتجدّدة والنجاعة الطاقوية وآفاق تطويرها.

ودعا الوزير الشركات الإيطالية إلى زيادة الاستثمار في مجال التصنيع المحلي للمعدات اللازمة لتطوير صناعة الطاقات المتجددة، مع دعم مختبرات التقييس من خلال المشاركة المتبادلة للخبرة والتجربة والمهارات وتعزيز القدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.