الرئيسية » رياضة » إينفانتينو يُحرج “فاف” بسبب مباراة “الخضر” في الدول الفاصل

إينفانتينو يُحرج “فاف” بسبب مباراة “الخضر” في الدول الفاصل

إينفانتينو يضع "فاف" في حرج بسبب مباراة "الخضر" في الدول الفاصل

أدلى رئيس الاتحادية الدولية لكرة جياني إينفانتينو، بتصريحات مُهمة، على هامش الجمعية العامة الطارئة لهيئة “كاف”، بخصوص مباريات الدور الفاصل، التي سيكون المنتخب الجزائري أحد الفرق المعنية بخوضها.

وكشف رئيس الـ”فيفا” جياني إينفانتينو، أن مباريات المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى الدور الحاسم، ومن بينهما المنتخب الجزائري، ستُلعب في وجود بتقنية الحكم المساعد “فار”.

وأكد إينفانتينو من مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالعاصمة المصرية القاهرة، أن حكام مباريات الدور الفاصل سيستعينون بتقنية الـ”فار”، بهدف تقليل الأخطاء التحكيمية، نظرا لأهمية مواجهات السد.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم، أنهم سيختارون الحكام الأفارقة المعتادون على تحكيم المباريات بوجود تقنية الحكم المساعد “فار”.

وأردف في السياق، أن خبراء التحكيم في الاتحادية الدولية للعبة، سيساعدون الحكام الأفارقة في تحكيم المواجهات في ظل وجود التقنية.

وبعد تصريحات الرئيس إينفانتينو، بات ضروريا وحتميا على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن تُوفر كل الظروف والأجهزة اللازمة لتلك التقنية، في ملعب مباراة المنتخب الجزائري خلال الدور الفاصل.

وسيكون على “فاف” الإسراع في تجهيز ملعب المواجهة الفاصلة، بجميع لوازم تقنية الحكم المساعد “فار”، وتجريبها لمرات عدة، قبل استقبال المنتخب الجزائري لضيفه المرتقب، في إحدى مواجهتي الدور الفاصل.

وبخصوص ملعب مباراة الدور الفاصل بالجزائر، أكد الأسبوع الماضي، المكلف بخلية الإعلام في “فاف” صالح باي عبود، أن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي وأشباله، اتخذوا قرارا نهائيا في الأمر.

وقرر بلماضي و”محاربوه”مواصلة مشوار التصفيات في مدينة البليدة، ولعب المباراة الفاصلة في ملعب الشهيد مصطفى تشاكر، حسب ما قاله صالح باي عبود، في تصريحات صحفية.

وقد يُشكل التصميم الهندسي القديم للملعب، صعوبات على “فاف” لتجهيزه بجميع لوازم تقنية الـ”فار”، استنادا إلى ما كشفه مُخرج التلفزيون العمومي الجزائري يزيد بلكوت، قبل مباراة الجولة الأولى أمام جيبوتي.

وقال المخرج بلكوت يومها، إنهم يبذلون جهودا جبارة في كل مباراة يلعبها المنتخب الجزائري في البليدة، من أجل نقل مجرياتها بدقة عالية، بسبب التصميم الهندسي القديم للملعب.

عدد التعليقات: (4)

  1. هذه مقالة غبية كاتبها حاقد على الجزائر. الإجراء لا يخص الجزائر وحدها واعلم يا هذا أن الجزائر ستزويد بعض المنتخبات الإفريقية المتأهله بتقنية الفار. فلينفجر الحاقدون وزراع الفتنة بغيظهم.

  2. كان الاحرى ان تقول ان اينفانتينيو وقف الى جانب المنخب الوطني و حماه من اقصاء أكيد كون الحكام الافارقة معروفين بالانحياز لمن يدفع و منحازين لقرارات الكاف
    لكن انت فظلت ان تركز على نصف الكأس الفارغ
    و في مارس سوف تظهر قلة احترافيتك و عدم حبك لوطنك
    كل مقالاتك سلبية
    انت لا تكتب كونك صحفي بل تكتب كونك مواطن جزائري يتحدث في مقهى عن المنتخب و الفاف
    كيف تريد ان يكون للجزائر مسؤولين في المستوى و صخفييها دون المستوى

  3. كان الاحرى ان تقول ان اينفانتينيو وقف الى جانب المنخب الوطني و حماه من اقصاء أكيد كون الحكام الافارقة معروفين بالانحياز لمن يدفع و منحازين لقرارات الكاف
    لكن انت فظلت ان تركز على نصف الكأس الفارغ
    و في مارس سوف تظهر قلة احترافيتك و عدم حبك لوطنك
    كل مقالاتك سلبية
    انت لا تكتب كونك صحفي بل تكتب كونك مواطن جزائري يتحدث في مقهى عن المنتخب و الفاف
    كيف تريد ان يكون للجزائر مسؤولين في المستوى و صخفييها دون المستوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.