الرئيسية » الأخبار » اتحاد الشغل التونسي يرد على تهجّم المرزوقي على الجزائر.. إنه مأمور

اتحاد الشغل التونسي يرد على تهجّم المرزوقي على الجزائر.. إنه مأمور

اتحاد الشغل التونسي يرد على تهجّم المرزوقي على الجزائر.. إنه مأمور

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل على لسان ناطقه الرسمي سامي الطاهري، إلى عدم ترك الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي يخرّب علاقة تونس بالجزائر، معتبراً إياه مأمور بذلك من طرف جهات لم يسمها.

وكتب سامي الطاهري، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك “المرزوقي الذي اعتزل السياسة يريد إشعال حرب ضدّ الجزائر…لا تتركوه إنّه مأمور”

يذكر أن الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، أصبح لا يفوت أي فرصة إلا وينتقد فيها الجزائر ويكيل لها التهم بحيث يحملها كل مشاكل المنطقة المغاربية.

وفي آخر تصريح له مع أحد القنوات الخليجية، اتهم المرزوقي الجزائر بمحاربة الثورة التونسية ومعاداتها.

جدير بالذكر أن السلطات الرسمية في تونس، أكّدت مرارا وتكرارا أن التصريحات التي تصدر عن المسؤولين التونسيين السابقين اتجاه الجزائر، لا تمثّل الدولة التونسية التي تعتزّ بعلاقاتها التاريخية والاستراتيجية مع الجزائر.

وأبدت أمس الأول حركة النهضة التونسية، رفضها للتصريحات التي وصفتها بـ“المسيئة” الصادرة عن المنصف المرزوقي والتي تطاولت على الجزائر.

ووصفت الحركة المسيطرة على البرلمان بأغلبية عددية، تصريحات الرئيس الأسبق بالمتسرعة وغير المسؤولة والتي لا تراعي علاقات الأخوة التي تربط الشعبين الجارين.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس عبد المجيد تبون تونس بمجرد انتهائه من رحلته العلاجية في ألمانيا، حيث أجرى مؤخرا أكثر من مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي قيس سعيّد، واتفق الطرفين على الزيارة دون تحديد توقيتها بالضبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.