الرئيسية » الأخبار » اتفاقيات تعاون بين مجمع “هاليبرتن” الأمريكي وجامعات جزائرية

اتفاقيات تعاون بين مجمع “هاليبرتن” الأمريكي وجامعات جزائرية

اتفاقيات تعاون بين مجمع "هاليبرتن" الأمريكي وجامعات جزائرية

وقّع المجمع الأمريكي للخدمات البترولية “هاليبرتن” أمس، ثلاث اتفاقيات شراكة مع جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس وجامعة قاصدي مرباح بورقلة.

وتتعلّق الاتفاقيات، بهبات مكونة من برمجيات متعدّدة المجالات، كعلوم الأرض وخزانات التسيير  والحلول الزلزالية والجيولوجيا والإنتاج والاقتصاد.

كما سيوفّر المجمع الأمريكي، الحلول المطورة من قبل “شركة هاليبرتن” لهيئة التدريس والطلبة، من أجل تجسيد المعارف النظرية في مختلف المشاريع البيداغوجية والبحثية.

وأوضح نائب رئيس مجمع “هاليبرتن للخدمات البترولية”، أحمد حامي، أن برنامج منح جامعة هاليبرتن المطور من قبل شركته بالتعاون مع الجامعات الثلاث، يهدف إلى مساعدة المؤسسات على تشجيع الطلبة، من خلال توفير أفضل الموارد التعليمية والتكوين عبر دمج المعارف الأكاديمية مع الحياة التطبيقية.

وأكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، في رسالة قُرأت نيابة عنه، أن المبادرة الأمريكية ستسمح بتوفير فضاء للتبادل والتعليم والتطوير للمستعملين والباحثين والمهنيين.

وأضاف عرقاب أن هذه المبادرة بإمكانها أن تشكل محركا جيدا وقناة لطاقات اليوم والغد، من أجل التوجه نحو اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والابتكار.

وأكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، على استفادة المؤسسة الوطنية سوناطراك وشركائها من الخدمات والتكنولوجيات التي توفرها “هاليبرتن”.

وأبرز المكلف بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، أن مجموعة أخرى من البرامج المشابهة لمبادرة “هاليبرتن” سيتم الشروع فيها قريبا مع جامعات ومراكز بحث، ومع جمعيات ومنظمات غير ربحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.