span>اتفاقية بين البنك الوطني الجزائري والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي صابر عيواز

اتفاقية بين البنك الوطني الجزائري والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي

وقع البنك الوطني الجزائري اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، اتفاقية شراكة وتأمين مع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي.

وأشرف على مراسيم توقيع الاتفاقية، كل من المدير العام بالنيابة للبنك بن عبدي دين، والمدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي شريف بن حبيلس، بحضور الإطارات السامية لكلا المؤسستين العموميتين، وذلك على مستوى مقر المديرية العامة للبنك ببئر خادم بالجزائر العاصمة.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تحديد علاقات الشراكة والتأمين بين البنك الجزائري وصندوق  الوطني للتعاون الفلاحي، فيما ما يتعلق على وجه الخصوص، بتطوير وتعزيز الشراكة بين الطرفين في مجال التغطية التأمينية للقروض الممنوحة من قبل البنك الوطني الجزائري لفائدة المهنيين الناشطين في قطاع الفلاحة والصيد البحري وتربية الأحياء المائية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد أسابيع قليلة من تسويق البنك الوطني لمنتوجيه التمويليين الموجهين للمؤسسات الفلاحية والعاملين في قطاع الصيد البحري وتربية المائيات.

من جهته، يسعى البنك الوطني من خلال هذه العملية، إلى إعطاء زخم جديد لتبادلاته وشراكاته مع مؤسسات القطاع العمومي، فضلًا، عن ترجمة توجيهات السلطات العليا في البلاد على أرض الواقع.

بالمقابل، يسعى صندوق التعاون الفلاحي لأن يكون الأداة المالية بامتياز، التي تضمن أمن الاستثمارات الفلاحية ومداخيل الفلاحين، بالاشتراك مع مختلف مؤسسات القطاع العمومي لإيجاد حلول تأمينية مناسبة لمواجهة الأخطار التي تهدد إنتاجية الاستثمارات الفلاحية ، وذلك ضمن اطار استراتيجية المرافقة والدعم التي ينتهجها.

شاركنا رأيك

  • جمال حيطوم

    الخميس, مارس 2024 00:34

    جيد