span>اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ يونس جعادي

اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي والاحتلال الإسرائيلي حيّز التنفيذ، مساء الأحد، بعد وساطة مصرية.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها عن بدء وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 23:30 من مساء الأحد، مرحبة بالجهود المصرية، في حين شدّدت على حقها في الرد على أي عدوان من الجانب “الإسرائيلي” في حال خرق الاتفاق بين الطرفين.

من جانبها تعهّدت القاهرة بأن “تبذل كل جهودها وتلتزم بالإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن”.

وفي أول ردود فعل دولية بعد اتفاق وقف إطلاق النار، رحب المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند بالخطوة وأثنى على دور قطر القوي ودور مصر الحاسم والدور الأميركي.

وقال وينسلاند إن الوضع ما زال هشا للغاية، داعيا جميع الأطراف لاحترام وقف إطلاق النار.

وكانت “سرايا القدس”، قد أطلقت قبل دقائق من انطلاق الهدنة عشرات الرشقات الصاروخية اتجاه الأراضي المحتلة، خصوصا مستوطنات “غلاف غزة”، التي أطلقت صفارات الإنذار.

وقد أكدت مصادر إعلامية “إسرائيلية” سقوط صاروخ قرب الملعب الرياضي في مدينة بئر السبع، في حين شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على موقع عسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 44، بينهم 15 طفلاً و4 نساء، إضافة إلى 360 إصابة.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك