الرئيسية » الأخبار » اتّهام شخصيات بارزة بالاحتيال في نفقات جنازة نيلسون مانديلا

اتّهام شخصيات بارزة بالاحتيال في نفقات جنازة نيلسون مانديلا

اتُّهم 15 شخصا في جنوب أفريقيا بالاحتيال في أموال جنازة الرئيس السابق، لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا من بينهم مسؤولين بارزين.
ويتّهم مدّعون، أعضاء بارزون ومشرّعون في حزب “المؤتمر الوطني الأفريقي” الحاكم في مقاطعة كيب الشرقية بضلوعهم في القضيّة.

ومن بين المتّهمين أيضا، وزيرة الصحة في مقاطعة كيب الشرقية، سينديسوا غومبا، وعدد من رجال الأعمال إضافة إلى بوملاني مكولو الذي كان يشغل منصب السكرتير الإقليمي لمدينة بافالو، وعمدة المدينة ذاتها زوكيسوا نشيثا، ورئيس المجلس التشريعي لوليكا سيمون ندزيل.

وتتعلّق الاتهامات بالفساد وغسل أموال بنحو 700 ألف دولار، بالإضافة إلى اتّهامات بتقديم طلبات بدلات احتيالية، بشأن نفقات نقل المعزّين والأماكن المستخدمة في إقامة مراسم التأبين بمدينة “إيست لندن”.

ويذكر، أن المزاعم بخصوص القضيّة، ظهرت لأوّل مرّة عام 2014، بعد أشهر من تشييع جنازة مانديلا، إلاّ أن السلطات أفرجت عن المتّهمين بكفالة.

ويتوقّع مثول المتّهمين أمام العدالة في 5 مارش القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن مانديلا كان أوّل زعيم أسّود لجنوب أفريقيا، بعد انتهاء نظام الفصل العنصري في عام 1994، وتوفّي سنة 2013 عن عمر ناهز 95.

وأثّرت وفاة مانديلا وقتها في نفوس محبّيه، كما شهدت جنازته حضور الكثير من الشّخصيّات البارزة، وزعماء العالم من كلّ مكان. ذ

وكان مانديلا من أشهر الشخّصيّات النّضالية، عُرف بثوريته ومناهضته لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، وانتُخب رئيسا للبلاد في أول انتخابات متعدّدة وممثّلة لكلّ الأعراق.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.