الرئيسية » الأخبار » اجتماع الحكومة: تعليمات هامة بخصوص قطاعي السياحة والصناعة الصيدلانية

اجتماع الحكومة: تعليمات هامة بخصوص قطاعي السياحة والصناعة الصيدلانية

بن عبد الرحمان يجري محادثات مع فريق من صندوق النقد الدولي

انبثق عن اجتماع الحكومة المنعقد يوم أمس برئاسة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، عدة قرارات، بعد الاستماع إلى عروض قدمها كل من وزير السياحة، ووزير الصناعة الصيدلانية، ووزير الصيد البحري.

وأسدى الوزير الأول تعليمات، لوضع تدابير استعجالية للحفاظ على النشاط السياحي، من خلال إعادة توجيه نشاط وكالات السفر نحو تنمية السياحة الداخلية.

في السياق ذاته، تم تكليف وزير السياحة، بإعادة تفعيل المجلس الوطني للسياحة بغرض ضمان تنسيق وتشاور أفضل بين مختلف الفاعلين المعنيين بالنشاط الاقتصادي.

وتم التأكيد على ضرورة تطهير وضعية العقار السياحي من خلال استرجاع الأوعية العقارية غير المستغلة على مستوى مناطق التوسع السياحي، وكذا تحسين مستوى تكوين المستخدمين التابعين للقطاع السياحي “والذين يجب أن يكونوا من خريجي المعاهد المتخصصة”.

وبخصوص الوضع الصحي، كلف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد، بتعبئة مجمل القدرات الوطنية لرفع إنتاج الأوكسجين، وتوجيهه بالدرجة الأولى إلى مؤسسات الصحة.

كما كلف الوزير الأول، وزير القطاع بالسهر على تطبيق التدابير المتخذة من أجل ضبط السوق، من أجل تقليص فاتورة الاستيراد.

وطالب أيمن بن عبد الرحمان، بوضع منصة رقمية موجهة لاستشراف حاجيات السوق الوطنية مسبقا، بما يسمح بتفادي الندرة المحتملة.

وفيما يخص قطاع الصيد البحري، طلب الوزير الأول، تقييما لمدى تنفيذ التدابير المقررة من أجل إنعاش نشاط بناء السفن وإصلاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.