span>زيتوني يصل إلى البحرين للمشاركة في اجتماع تحضيري لأعمال القمة العربية صابر عيواز

زيتوني يصل إلى البحرين للمشاركة في اجتماع تحضيري لأعمال القمة العربية

حلّ وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بالعاصمة البحرينية، المنامة، للمشاركة في اجتماع تحضيري لأعمال القمة العربية الـ 33 العادية.

وأوضح بيان الوزارة، أن الوزير زيتوني، سيشارك غدا الأحد بالمنامة، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، التحضيري لأعمال القمة العربية العادية الـ33 التي تستضيفها البحرين الخميس المقبل.

وأضاف البيان، أن زيتوني حل اليوم السبت، في العاصمة البحرينية المنامة، حيث كان في استقباله إطارات من المراسم الملكية البحرينية ووزارة الخارجية، بالإضافة إلى سفير الجزائر لدى البحرين، محمود براهم، وسفير البحرين لدى الجزائر، علي جاسم أحمد العرادي.

ويتضمن مشروع جدول أعمال هذا الاجتماع، دراسة 12 بندا، منها تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول العمل العربي الاجتماعي والتنموي العربي المشترك، وكذا خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لعدوان الاحتلال الصهيوني على فلسطين، حيث تم إدراج هذا البند بناء على مذكرة تقدمت بها دولة فلسطين.

ويتضمن الاجتماع كذلك، مشروع جدول الأعمال بندا حول التقدم المحرز في استكمال متطلبات منطقة التجارة العربية الحرة وإقامة الاتحاد العربي الجمركي، بالإضافة إلى الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن (2023-2028)، وكذلك الاستراتيجية العربية للتدريب والتعليم المهني والتقني المحدثة (2023) بناء على مذكرة منظمة العمل العربية، حسب ذات البيان.

شاركنا رأيك