الرئيسية » الأخبار » اجتماع 3 وزراء لتوفير تغطية شبكية في حقول الذهب بالجنوب الجزائري

اجتماع 3 وزراء لتوفير تغطية شبكية في حقول الذهب بالجنوب الجزائري

اجتماع 3 وزراء لتوفير تغطية شبكية في حقول الذهب بالجنوب الجزائري

عقد اليوم السبت بالجزائر، اجتماعا تشاوريا بين قطاعات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمناجم والمؤسسات الصغيرة، لإيجاد السبل والوسائل الكفيلة بضمان تغطية شبكية على مستوى 170 منطقة لاستغلال الذهب بالطرق التقليدية بالجنوب الجزائري الكبير.

وأكد إبراهيم بومزار، أن الاجتماع يهدف إلى عرض حلول تقنية تسمح بتغطية شبكية مثلى على مستوى حقول استغلال الذهب بالمناطق المعزولة بالجنوب الكبير، ويتعلق الأمر بتغطية بالشبكة لـ 178 حقل استغلال لفائدة مؤسسات صغيرة متواجدة أساسا بولايتي إيليزي وتمنراست.

أشار وزير المناجم محمد عرقاب أن التغطية الشبكية بهذه المناطق، ترمي إلى إنجاح عملية بعث نشاط مناجم الذهب بالجنوب الكبير بغية رفع الانتاج الوطني من هذه الثروة.

وأضاف عرقاب: “نحن في مرحلة استكمال عملية إنعاش النشاط التقليدي لاستغلال الذهب التي انطلقت منذ بضعة أسابيع بإنشاء مؤسسات صغيرة خاصة بمجال الاستغلال المنجمي التقليدي”.

وصرح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الصغيرة ياسين ضيافات، أن الغاية من التغطية الشبكية لحقول الذهب، هي ضمان الأمن للمقاولين الشباب من خلال نتشر شبكات الهاتف النقال والأنترنيت والتحديد الجغرافي إضافة إلى مكافحة الاستغلال الفوضوي لهذه الثروة المنجمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.